أخبار اليمن

قائد اللواء 35 مدرع العميد الشمساني يطمئن مشايخ التربة والحجرية بهذا الوعد والعهد (تفاصيل)

قائد اللواء 35 مدرع العميد الشمساني يطمئن مشايخ التربة والحجرية بهذا الوعد والعهد

 

 

الأول برس- خاص:

 

طمأن قائد اللواء 35 مدرع العميد عبد الرحمن الشمساني مشايخ وأعيان مدينة التربة ومديريات الحجرية حيال ما ابدوه من مخاوف لدى لقائهم به يومي الخميس والجمعة، متعهدا بإخلاء المنطقة من التشكيلات العسكرية غير المنتسبة للواء، وتثبيت الامن.

 

ووعد العميد عبد الرحمن الشمساني بأن تكون “المهمة الأساسية الآن الحفاظ على وحدة وتماسك اللواء 35 مدرع، واخلاء مسرح عمليات اللواء من المظاهر المسلحة لغير المنتسبين له، وحفظ الأمن والاستقرار في مسرح عمليات اللواء، ومديريات الحجرية كافة”.

 

جاء ذلك خلال استقبال العميد الشمساني قيادات اللواء ممثلة بأركان حرب اللواء وعدد من الاركانات وقادة الكتائب ومديري مديريات الحجرية، الجمعة، في منزله، لمناقشة تطورات الأوضاع في جبهات اللواء ومستجدات الأوضاع في مديريات الحجرية.

 

اللقاء ضم أركان حرب اللواء 35 مدرع العقيد عبدالملك الأهدل وعدد من قادة كتائب اللواء وأركاناته وضباطه ومدير مديرية المواسط الأستاذ امين شرف ومدير مديرية الصلو العقيد عبدالجليل غرسان، ويعد الثاني بعد لقاء مع مشايخ واعيان مديرية قَدَس.

 

وفي اللقاء، اطلع أركان حرب اللواء 35 مدرع العقيد عبدالملك الأهدل، قائد اللواء العميد الركن عبد الرحمن الشمساني على “طبيعة الأوضاع العسكرية في جبهات اللواء والصمود الذي يحققه ابطال اللواء، مستعرض المشاكل والصعوبات التي يعاني منها اللواء”.

 

بدوره، أكد العميد الشمساني “أهمية الانضباط العسكري في جبهات اللواء ضد مليشيات الحوثي الانقلابية واستكمال معركة التحرير، ومتابعة قضية الشهيد القائد عدنان الحمادي رحمة الله تغشاه، والانتصار لمبادئه الوطنية، التي عاش واستشهد لأجلها”.

 

وأشاد بـ “صمود وثبات أبطال اللواء 35 مدرع أبطال الشهيد القائد عدنان الحمادي، مؤكدا “حرصه على معالجة المشاكل والاختلالات التي يواجهها اللواء بما فيها الافراد غير المرقمين”. منوها بأنه “وضع ذلك في مقدمة اشتراطاته على القيادة السياسية”.

 

معبرا عن “شكره وتقديره لكل ضباط وافراد اللواء ولقيادة السلطة المحلية في مديرية المواسط والصلو الذي التقى بهم وبقية مديريات الحجرية الذين كانوا عند مستوى المسؤولية في تجنيب الحجرية محاولات العنف والفوضى”.وفقا لمركز اعلام محور تعز.

 

والتقى العميد ركن عبدالرحمن الشمساني قائد اللواء 35 مدرع، الخميس، مدير مديرية المواسط امين شرف ومدير مديرية الصلو العقيد عبدالجليل غرسان، وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية في المديريتين. مرحبا بهم ومثمنا دورهم في مساندة الجيش.

 

وقال العميد الشمساني: إن مديريات الحجرية هي المناطق الأكثر أمنا في تعز، والفضل في ذلك بعد الله يعود للواء 35 مدرع وقائده الشهيد اللواء الركن عدنان الحمادي رحمة الله عليه، ولا داعي لأي فوضى فيها” حسبما نقل عن اللقاء المركز الاعلامي لمحور تعز.

 

الشخصيات الاجتماعية، أكدت في اللقاء ترحيبها بالقرار الجمهوري بتعيين العميد الشمساني قائد للواء 35 مدرع، وتطرقت إلى “المخاوف المتعلقة بإثارة المشاكل في المناطق المحررة وضرورة تجنيب مديريات الحجرية خطر الانقسام المجتمعي”.

 

وعبر مدير مديرية المواسط امين شرف باسم السلطة المحلية في الحجرية عن ترحيبه ومباركته لقرار رئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي بتعيين العميد الشمساني قائد اللواء 35 مدرع خلفا للشهيد القائد العميد الركن عدنان الحمادي رحمة الله”.

 

مدير مديرية المواسط، أكد في كلمته أن “العميد الشمساني خير خلف لخير سلف، وأن قرار تعيينه “قرار حكيم من القيادة السياسية يراعي التعقيدات القائمة”. وجدد تأكيد “دعم السلطة المحلية في مديرية المواسط والحجرية للعميد الشمساني في مهامه الجديدة”.

 

من جانبه عبر العميد الشمساني عن تفهمه وتقديره لكافة المخاوف التي طرحها الحاضرون، مؤكدا “رفضه الكامل لأي تواجد عسكري في مسرح عمليات اللواء 35 مدرع، وأولوية واخلاء المظاهر المسلحة من مسرح عمليات اللواء من غير المنتسبين له، وحفظ الأمن والاستقرار”.

 

وتعهد العميد الشمساني بأن “اللواء 35 مدرع لن يحيد عن درب الشهيد القائد عدنان الحمادي رحمة الله وان الوفاء للشهيد تتمثل في الحفاظ على الأمن والاستقرار في مسرح عمليات اللواء 35 مدرع، وتمتين الثقة بين اللواء والحاضنة الشعبية” حسبما نقل المركز الاعلامي لمحور تعز.

زر الذهاب إلى الأعلى