أخبار اليمن

كشف ملابسات اغتيال قائد كتيبة بمليشيا “الانتقالي” في عدن

كشف ملابسات اغتيال قائد كتيبة بمليشيا “الانتقالي” في عدن

 

 

الأول برس- خاص:

 

أوضحت مصادر محلية في عدن بعضا من ملابسات اغتيال قائد كبير في مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الامارات، في مديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وعثر مواطنون، فجر الجمعة، على جثة قيادي بارز في مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، بعد قتله بالرصاص في خور مكسر بمدينة عدن، جنوبي اليمن، في ظروف غامضة.

 

المصادر المحلية أكدت أن “اغتيال قائد ما يسمى “الكتيبة الثانية” في اللواء الأول مهام خاصة التابعة للانتقالي، الرائد مقبل الحنشي، لا يبتعد عن نزاعات تقاسم حاويات نقود البنك المركزي”.

 

واستولت مليشيا “الانتقالي” الشهر الماضي، على 7 حاويات نقود جرى طبعها في روسيا وهي في طريقها من ميناء الحاويات إلى مقر البنك المركزي في عدن، وقدرت المبالغ بنحو 280 مليار ريال.

 

واقعة السطو على اموال البنك المركزي اقر بها “الانتقالي الجنوبي” بزعم “صونها من الذهاب إلى جيوب الفاسدين”، ورغم اعلان المجلس، الخميس، إعادة الأموال إلى البنك، إلا أنها لم تسلم كاملة.

 

وذكرت مصادر مصرفية أن المبلغ المعاد للبنك المركزي من اصل 280 مليار ريال كانت داخل 7 حاويات من الأموال المطبوعة في ميناء حاويات عدن 119 ملياراً، فقط، حسب مدير البنك المركزي.

زر الذهاب إلى الأعلى