أخبار اليمن

جباري يدعو الشرعية للعودة وأنباء عن تشكيله جبهة تضم الحوثين ضد الامارات (تفاصيل)

جباري يدعو الشرعية للعودة وأنباء عن تشكيله جبهة تضم الحوثين ضد الامارات (تفاصيل)

 

 

الأول برس – خاص:

 

يقود مستشار رئيس الجمهورية نائب رئيس البرلمان عبد العزيز جباري صياغة جبهة من الأقطاب اليمنية الناقمة على الإمارات بما فيهم الحوثيين، لمواجهة تغلغلها في اليمن، وبدعم مباشر من السعودية، حسبما افادت مصادر مقربة من جباري.

 

يأتي هذا التغير المفاجئ في سياسة الرياض تجاه شريكتها -بحسب المصادر- إلى أن “القيادة السعودية تبين لها في الوقت بدل الضائع مساع إماراتية للانقلاب على الشرعية والتحالف والاستحواذ على استحقاقات تخطط لإقصاء الرياض منها”.

وأوضحت المصادر أن “المملكة فوضت جباري على رأس فريق من مسؤولين في الشرعية بالتحرك تحت حمايتها وبدعم كامل منها وبالتنسيق مع غرفة عمليات خاصة من المخابرات السعودية، إعادة تشكيل حشد شعبي وسياسي لمواجهة اطماع الإمارت في اليمن”.

 

لافتة إلى أن “القيادة السعودية خولته حرية مغادرة المملكة والتوجه إلى مأرب لهذا الغرض، مستفيدة من شعبيته وحضوره الجماهيري في اليمن، بعد أن تبين التفاف الإمارات على السعودية التي تقود التحالف، وسعيها للإضرار بمصالحها ومصالح الشرعية”.

 

ودعا مستشار رئيس الجمهورية نائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جباري إلى تحرير القرار الوطني للشرعية، بعودتها إلى اليمن والتحرر من تحكم التحالف. وقال لقناة “بلقيس” ليل السبت: “إن من يعمل من خارج بلاده لا يمكنه أن يكون مستقلا في اتخاذ قراره”.

 

مضيفا: إن “الشرعية غير قادرة على تصدير النفط والغاز وتشغيل المطارات والموانئ رغم حاجتها الماسة للإيرادات”. في تأكيد جديد على تعمد التحالف شل حركة وسلطات الشرعية، وإعلان حكومي صريح عن تحكم التحالف السعودي الإماراتي بقرار الشرعية.

 

وعلق مراقبون على تصريح نائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جباري، بأنه تأكيد على أن ادارة البلاد من الخارج تؤدي إلى ارتهان القرار الوطني للمضيف، مدللين على مغادرة جباري الرياض، احتجاجا على ضغوط واملاءات التحالف في مشاورات الرياض.

 

يشار إلى أن المستشار الرئاسي عبد العزيز جباري كان غادر الرياض إلى محافظة مارب بعد رفضه المشاورات بين الحكومة و”المجلس الانتقالي” المدعوم من الامارات، والضغوط على الرئيس هادي والحكومة، وأعلن رفض “فرض اطراف خارجية رئيسا للحكومة”.

زر الذهاب إلى الأعلى