أخبار اليمن

الاشتباكات تتواصل في التربة وخلايا طارق عفاش تعطل عمل لجنة التهدئة (وثيقة )

الاشتباكات تتواصل في التربة وخلايا طارق عفاش تعطل عمل لجنة التهدئة

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

تتواصل الاشتباكات لليوم الثاني على التوالي بين المقاومة والجيش الوطني من جهة ومليشيا الإمارات التي يقودها طارق عفاش وكتائب أبو العباس من جهة اخرى في مدينة التربة بمحافظة تعز .

 

وقالت مصادر عكسرية في مدينة التربة، مركز مديرية الشمايتين: إن “الاشتباكات تجددت عقب قيام جنود من اللواء 35مدرع محسوبين على الامارات، بإطلاق النار على قوات اللواء الرابع مشاة جبلي”.

 

المصادر أوضحت أن “الاشتباكات إتسعت حتى وصلت الى مستشفى خليفة في المدينة ، مشيرة إلى أن مجندين في اللواء 35مدرع اطلقوا النار باتجاه اللواء الرابع رغم إعلان تنفيذ وقف اطلاق النار”.

 

وأكدت أن “افراد اللواء 35 التابعين لكتائب ابو العباس لم يلتزموا بوقف اطلاق النار الذي اعلنته لجنة للتهدئة شكلها محافظ تعز نبيل شمسان، ما يشير الى أن القرار قد صدر للواء بإشعال فتيل الحرب”.

 

إلى ذلك شكل محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، الأحد، لجنة تهدئة ومراقبة لعملية وقف إطلاق النار والتحقيق بمقتل نجل القيادي وليد الذبحاني في مدينة التربة التي تشهد توتراً مؤخراً.

 

وكلف شمسان كلاً من العميد عبدالحكيم أحمد عامر رئيساً للجنة وعضوية الدكتور عبدالرحمن الكباب والقاضي نبيل المقطري عضو نيابة مديرية الشمايتين والمقدم همام القباطي.

 

ونص التكليف على أن تقوم اللجنة المؤلفة من الأربعة، بمراقبة وقف إطلاق النار الجارية في التربة والتحقيق بمقتل نجل القائد وليد الذبحاني وإصابة عدد من المواطنين وإقلاق وترويع السكينة العامة والرفع إلى المحافظ بالنتائج.

 

حبيب نجل وليد الذبحاني ركن تدريب اللواء 35 مدرع، قتل أمس بأيدي مسلحين يتبعون طارق عفاش وكتائب ابو العباس المدعومتين من الامارات في اشتباكات اندلعت بينها وبين قوات الجيش.

 

وكانت مليشيا طارق عفاش قد وجهت سهام مطامعها الى منطقة التربة والحجرية، رغبة في ضمها لتستكمل الإمارات بسط نفوذها على الساحل الغربي انطلاقا من المخا وذوباب وحتى باب المندب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى