أخبار اليمن

حقيقة القوات التركية في باب المندب تتجاوز التهويل الاماراتي السعودي (تفاصيل)

حقيقة القوات التركية في باب المندب تتجاوز التهويل الاماراتي السعودي (تفاصيل)

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

تتجاوز حقيقة تواجد قوات تركية في خليج عدن وباب المندب، التهويل الاعلامي السعودي والاماراتي، الذي يسعى إلى توظيف حدث اعتيادي روتيني في سياق تصفية حساباتهما الاقليمية.

 

وترأست تركيا من جديد، قيادة قوات المهام المشتركة “CTF-151” لمكافحة القرصنة في خليج عدن وقبالة سواحل الصومال في المحيط الهندي. للفترة من 25 يونيو حتى 10 ديسمبر 2020م.

 

قوات المهام المشتركة تضم 13 عنصرا من الولايات المتحدة والبرازيل والبحرين وبريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية والكويت وباكستان وسلطنة عُمان، حسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية.

وأوضح بيان وزارة الدفاع التركية، السبت، أن “البحرية التركية سترسل فرقاطة إلى خليج عدن في سبتمبر المقبل، لتعزيز قواتها البحرية المشاركة في المقام المشتركة الدولية منذ فبراير 2009م”.

 

يشار إلى أنه سبق لتركيا أن ترأست 5 مرات، قيادة قوات المهام المشتركة الدولية، التي يرمز لها برمز (CTF-151)، وتعتبر تحالفا دوليا متعدد الجنسيات تأسس في فبراير 2002.

 

ويهدف تحالف (CTF-151) إلى تعزيز الأمن، بمكافحة القرصنة والإرهاب في مياه الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وتشمل البحر الأحمر، والخليج العربي، وخليج عدن، وبحر العرب والمحيط الهندي.

زر الذهاب إلى الأعلى