أخبار اليمن

الحوثيون يواصلون استغلال تناقض التحالف ويستقطبون رئيس أكبر مؤسسة اعلامية للشرعية (صورة)

الحوثيون يواصلون استغلال تناقض التحالف ويستقطبون رئيس أكبر مؤسسة اعلامية للشرعية (صورة)

 

 

الأول برس – خاص :

 

تواصل جماعة الحوثي الانقلابية استغلال حال الفوضى في المحافظات المحررة، الناجمة عن دعم التحالف مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”، في استقطاب قيادات الشرعية، العسكرية والامنية وكذا الاعلامية.

 

وقالت وسائل اعلام تابعة للحوثيين إن “رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر في الحكومة الشرعية محمد علي سعد وصل اليوم السبت إلى العاصمة صنعاء قادما من العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن”.

 

موضحة أن وزير الاعلام في حكومة الحوثيين غير المعترف بها ضيف الله الشامي “استقبل اليوم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر، محمد علي سعد فور وصوله إلى صنعاء قادما من عدن”.

 

وقال القيادي الحوثي ضيف الله الشامي: ”نحن اليوم في استقبال محمد علي سعد نرحب به ، في صنعاء ، أباً ومعلماً وأستاذاً، نستفيد ونستلهم منه، كمدرسة في الإعلام والسياسة، وشرف كبير لنا أن يكون بيننا “.

 

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” مساء اليوم السبت: ”مدينة عدن احتضنت مثل هذه الشخصية الوطنية، محمد علي سعد الذي أبى إلا أن يكون ذلك المعطاء، يعطي للوطن وليس لغيره”. حسب زعمه.

 

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن محمد علي سعد “امتنانه لوزير الإعلام الحوثي على حفاوة الاستقبال”، وقوله:” من يتساءل حول زيارتي وبقائي، أنا أتيتُ لكي أحمي وطني من الإحتلال، والتشطير، والإقتتال، هذا ما أتيتُ من أجله“.

 

حسب وسائل الاعلام التابعة لجماعة الحوثي فإن محمد علي سعد “دعا أبناء مدينة عدن والمحافظات الجنوبية إلى الشعور بالمسئولية وعدم الاقتتال من أجل قوى الاحتلال الإماراتي والسعودي”. مؤكدا أنه “لا يوجد شيء يساوي الوطن”.

 

واستقطبت جماعة الحوثي العشرات من القيادات العسكرية والامنية والسياسية والاعلامية وكذا رجال الاعمال، المؤيدين للشرعية، مستغلة حالة الاحباط التي يعيشونها جراء تناقض مواقف التحالف ودعمه مليشيا “الانتقالي” الانفصالية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى