أخبار اليمن

دبلوماسي في الشرعية يعلن هزيمة التحالف أمام الحوثيين ومحاولات التغطية عليها (تفاصيل)

دبلوماسي في الشرعية يعلن هزيمة التحالف أمام الحوثيين ومحاولات التغطية عليها (تفاصيل)

 

 

الأول برس – خاص:

 

أعلن مسؤول دبلوماسي بارز في الحكومة الشرعية هزيمة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن منذ العام 2015م أمام جماعة الحوثي الانقلابية. كاشفا محاولات التحالف للتغطية عليها.

 

وقال المستشار الإعلامي الأسبق للسفارة اليمنية في الرياض أنيس منصور في تغريدة بموقع “تويتر” السبت: إن هذيان الحكومة الشرعية بتدخل قطر مجرد أسطوانة لتغطية هزيمة التحالف السعودي الإماراتي في اليمن أمام الحوثيين.

 

مضيفا في رده على اتهام وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني قطر بالتدخل في الشأن اليمني: “أهنت نفسك واسترخصتها بتغريدة أو تعميم أرسله لك ضابط باللجنة الخاصة” في إشارة إلى اللجنة الخاصة باليمن في مجلس الوزراء السعودي.

 

وتابع: “هل قطر احتلت سقطرى وشكلت انتقالي واحتلت الموانئ وقصفت الجيش ومنعتك من العودة الى اليمن؟”. مردفا بتساؤل أخر: “قطر خلف الشبك وتحت حصار وهي صغيرة جداً فكيف اصبحت هذيانكم كل شيء قطر؟”.

 

واختتم المستشار الإعلامي الأسبق للسفارة اليمنية في الرياض أنيس منصور تغريدته على موقع التدوين المصغر “تويترط بإعلان هزيمة التحالف في اليمن، قائلا: إن “أسطوانة قطر لتغطية هزيمة التحالف امام الحوثي”.

 

يُشار إلى أن وزارة الخارجية القطرية، ردت على تصريحات وزير الإعلام معمر الارياني، وقبله رئيس الحكومة الشرعية معين عبد الملك، بنفي تدخلها في اليمن ومطالبتها “النأي بقطر عن الصراع في اليمن” ومماحكاته السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى