أخبار اليمن

توكل كرمان تعلن موقا ناريا من الآلية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض لهذه الاسباب (تفاصيل)

توكل كرمان تعلن موقا ناريا من الآلية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض لهذه الاسباب

 

 

الأول برس – خاص:

 

أعلنت الناشطة اليمنية الحائزة جائزة نوبل للسلام توكل كرمان موقفا ناريا من الآلية السعودية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، والقرارات الجمهورية التالية لإعلانه، الاربعاء، بتكليف رئيس للحكومة وتعيين محافظ ومدير امن لعدن.

 

وقالت كرمان في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” الاربعاء: “كل شيء كان متوقعا، تم تكليف سكرتير السفير السعودي معين عبدالملك بتشكيل الحكومة رغم أنف هادي ومساعديه!”.

 

الناشطة كرمان، أكدت في تغريداتها أن “اتفاق الرياض الجديد لم يأت بجديد سوى منح المجلس الانتقالي الجنوبي طابعا شرعي على المستوى الدولي”. متوقعة أن لا يلتزم ما يسمى “المجلس الانتقالي” بأي من التزاماته في الاتفاق.

 

وأضافت: “لا بند واحد سينفذ من الشق الأمني والعسكري لاتفاق الرياض2، سيعني ذلك أن الاتفاق أضفى مزيدا من الشرعية السياسية على المجلس الانتقالي ومشروعه، ومزيداً من إضعاف الضعيف هادي وشرعيته!!” حد وصفها.

 

في المقابل، هاجمت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، السعودية، والآلية التي اعدتها واعلنتها فجر الاربعاء، لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، متهمة الرياض بالتحضير لصراع دام وسفك دماء وإزهاق ارواح المزيد من اليمنيين الابرياء.

 

وقالت: “بقاء بنود الشق العسكري والأمني دون تنفيذ سيعني أيضاً مزيداً من الاقتتال والصراع”. مضيفة: “قلنا دائماً أن المشكلة في الرياض لا الحل الرياض صانعة ومهندسة كل هذا الخراب الكبير في اليمن، والبقية مجرد دمى وأدوات!!!”.

 

وأصدر رئيس الجمهورية قرارات جمهورية، الاربعاء، قضت بتكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة مع استمرار الحكومة الحالية بتصريف الاعمال، وتعيين احمد حامد لملس محافظا لعدن، والعميد احمد الحمادي مديرا لأمن عدن.

 

يذكر أن السعودية أعلنت، فجر الاربعاء، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تضمنت تعيين محافظ ومدير امن لعدن، واخلائها من القوات العسكرية، وتكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة مناصفة بين الشمال والجنوب خلال 30 يوما.

زر الذهاب إلى الأعلى