أخبار اليمن

أول تعليق للرئيس هادي ورئيس الحكومة الجديدة عقب إعلان الآلية السعودية (تفاصيل)

أول تعليق للرئيس هادي ورئيس الحكومة الجديدة عقب إعلان الآلية السعودية (تفاصيل)

 

 

الاول برس – خاص:

 

أوضح رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في اول تعليق له عقب اعلان الية تنفيذ اتفاق الرياض، الهدف من الإسراع في تنفيذ الاتفاق، وقال إنه “سيسهم في توحيد الصف الوطني وتوحيد الجهود لاستعادة مؤسسات الدولة فاعليتها في مهامها”.

 

وأكد أن “المرحلة تتطلب من كل المُخلصين إعلاء المصلحة العامة للوطن بعيدا عن الحسابات الضيقة وتكثيف الجهود من أجل تخفيف معاناة الشعب، والاتجاه نحو الهدف الأساسي في تحرير الوطن من مليشيات التمرد والانقلاب الحوثي”.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس هادي، الأربعاء، مع رئيس الحكومة الجديدة معين عبدالملك، وفقا لوكالة سبأ الرسمية. مؤكدا “جسامة المرحلة وما تطلبه من عمل وتظافر للجهود مع أعضاء حكومته للعبور بالوطن الى مرافئ الأمن والاستقرار والسلام”.

 

وفي اول تعليق له عقب تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، أعرب رئيس الوزراء معين عبد الملك عن “شكره للرئيس هادي بتكليفه بتشكيل الحكومة في هذا الظرف الدقيق الذي يحتم توحيد الجهود لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب”.

 

رئيس الحكومة معين عبد الملك، قال: إنه “سيكون وحكومته عند ثقة رئيس الجمهورية وتنفيذا لمشروع بناء الدولة الاتحادية الجديدة التي يطمح أن يعيش في كنفها الشعب اليمني بأمن وامان واستقرار” حسب ما نقلته وكالة سبأ عن اللقاء.

 

وأصدر رئيس الجمهورية قرارات جمهورية، الاربعاء، قضت بتكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة مع استمرار الحكومة الحالية بتصريف الاعمال، وتعيين احمد حامد لملس محافظا لعدن، والعميد احمد الحمادي مديرا لأمن عدن.

 

يذكر أن السعودية أعلنت، فجر الاربعاء، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تضمنت تعيين محافظ ومدير امن لعدن، واخلائها من القوات العسكرية، وتكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة مناصفة بين الشمال والجنوب خلال 30 يوما.

زر الذهاب إلى الأعلى