أخبار اليمن

جماعة الحوثي تبارك آلية تنفيذ اتفاق الرياض وتحمل الاصلاح هذه المسؤولية (تفاصيل)

جماعة الحوثي تبارك آلية تنفيذ اتفاق الرياض وتحمل الاصلاح هذه المسؤولية (تفاصيل)

 

 

الأول برس – خاص:

 

علقت جماعة الحوثي على آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، التي اعلنتها السعودية فجر الاربعاء، وتبعها بدء انفراج الازمة سياسيا بين الحكومة الشرعية وما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات.

 

وبارك نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دوليا، حسين العزي، الاتفاق بين “حكومة هادي” و”المجلس الإنتقالي الجنوبي”، من زاوية “وحدوية” بوصفه يلغي علم الانفصال الشطري.

 

القيادي الحوثي حسين العزي قال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” الاربعاء: “نبارك الاتفاق بين الانتقالي والاصلاح باعتباره أنهى الإدارة الذاتية وشطب الى الأبد علم الانفصال”.

 

وأضاف قائلا: “متمنين عدم رفع هذا العلم في ظل الاتفاق لأنه حينها سيكون نكوصاً ومن جهة أخرى سيضع إخوتنا في الاصلاح أمام موقف محرج ويكشف زيف موقفهم من الوحدة”. حسب تعبيره.

 

مختتما تغريدته بإطراء جماعته، قائلا: ”ما أحلى أن نقول دائما سلام الله على أنصارالله”. في إشارة للموقف المعلن للجماعة من “وحدة اليمن وسيادته واستقلال قراره الوطني من الوصاية الخارجية”.

 

وأعلنت السعودية، فجر الاربعاء، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تضمنت “تعيين محافظ ومدير امن لعدن، واخلائها من القوات العسكرية، وتشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب خلال 30 يوما”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى