أخبار اليمن

عقب تعليقاتهم على اتفاق الرياض.. السعودية تجمع قيادات الشرعية وتبلغها هذه التأكيدات (تفاصيل)

عقب تعليقاتهم على اتفاق الرياض .. السعودية تجمع قيادات الشرعية وتبلغها هذه التأكيدات (تفاصيل)

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

جمعت السعودية قيادات الشرعية في الرياض، إلى اجتماع مع نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، وتضمن الاجتماع تشديد الامير خالد على عدد من التأكيدات والموجهات لانجاح اتفاق الرياض.

 

ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن الاجتماع، أن الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، أكد أن المملكة العربية السعودية حريصة على دعم الشعب اليمني في كل المجالات، وانجاح اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه.

 

الوكالة أوضحت أن الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، استقبل في الرياض، الخميس، كل من رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، وأعضاء هيئة رئاسة المجلس، ومستشاري الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وقالت: “عبّر خالد بن سلمان عن تقدير السعودية للدور الإيجابي الذي قام به الرئيس اليمني وحكومته والمجلس الانتقالي الجنوبي، والدور البنّاء والمثمر الذي قام به رئيس مجلس النواب اليمني، وأعضاء هيئة رئاسة المجلس، ومستشارو الرئيس هادي لدعم الجهود التي أدت إلى التوصل لآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض والبدء في تنفيذها”.

 

مضيفة : “أعرب بن سلمان عن أمله بأن يتم الالتزام بما تم الاتفاق عليه”، مؤكداً أن تجاوبهم “كان إدراكاً منهم بالمسؤولية الوطنية التي نستشعرها ونثمنها لهم”.

 

وتابع: إن “توجيهات ولي العهد ومتابعته المستمرة “نابعة من حرص قيادة السعودية على الشعب اليمني الشقيق وحكومته ودعمه في كل المجالات”.

 

يأتي الاجتماع بعد ان عبر مستشاروا الرئيس هادي في حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن مواقفهم حيال الآلية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض، المعلنة فجر الاربعاء، وتباين تعليقاتهم بين متفائل ومتشائم وحذر. (تفصيلها في تناولة مستقلة لاحقة)

 

يذكر أن السعودية أعلنت، فجر الاربعاء، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تضمنت تعيين محافظ ومدير امن لعدن، واخلائها من القوات العسكرية، وتكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة خلال 30 يوما.

زر الذهاب إلى الأعلى