أخبار اليمن

شاهد .. وزير الدفاع في أول ظهور له بعد القصف الحوثي لاجتماع قيادات الجيش بمارب (صورة)

شاهد .. وزير الدفاع في أول ظهور له بعد القصف الحوثي لاجتماع قيادات الجيش بمارب (صورة)

 

 

الأول برس- خاص:

 

سجل وزير الفداع الفريق الركن محمد المقدشي، أول ظهور له علني رسمي، منذ القصف الصاروخي الحوثي الذي استهدف اجتماعا لقيادة العمليات المشتركة في معسكر صحن الجن بمدينة مارب، في مايو الماضي.

 

ودعا وزير الدفاع الفريق المقدشي، لدى زيارة تفقدية نفذها السبت للمنطقة العسكرية السابعة، “كافة الكيانات السياسية المؤيدة للحكومة الشرعية إلى تناسي الصراعات والالتفاف حول المشروع الوطني بهدف استعادة الجمهورية”.

 

المقدشي قال: إن “المرحلة التي يمر بها الوطن تحتم الالتفاف حول المشروع الوطني والاصطفاف تحت لواء الجمهورية وتناسي صراعات الماضي وحشد الجهود لمواجهة جماعة الحوثي الانقلابية التي تمثل تهديدا لمكتسبات الشعب”.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن الزيارة أن وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي “ترأس اجتماعاً لقيادة المنطقة العسكرية السابعة لمناقسة سير العمليات القتالية وتطورات المعركة على الأرض”.

 

حسب وكالة سبأ، فإن الفريق المقدشي تطرق في الاجتماع إلى الاستقطابات الحوثية للقبائل في مارب والجوف، وكذا إلى زحوفات مليشيا الحوثي الكثيفة والمتواصلة في جبهات عدة، سعيا منها لافتحام مدينة مارب.

 

وفي هذا السياق، نقلت وكالة الانباء الرسمية (سبأ) عن وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي أنه “اتهم الحوثيين بالزج بالأطفال في جبهات القتال، داعيا أبناء القبائل إلى حماية أبنائهم وعدم الانصياع للاستقطابات الحوثية”.

 

من جانبه أكد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء أحمد جبران، استبسال قوات الجيش الوطني في التصدي لزحوفات الحوثيين في مارب، وقال: إن “الجيش الوطني قطع وعدا على نفسه لتحرير اليمن من سيطرة الحوثيين”.

 

وتشهد أطراف مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، وجبهات مأرب والجوف تصعيدا متواصلا من جانب الحوثيين أسفر عن سقوط الحزم مركز محافظة الجوف وارجاء واسعة من مديرية نهم ومارب بيد الحوثيين مطلع مارس الماضي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى