أخبار اليمن

مركز الارصاد يحذر سكان 9 محافظات من خطر داهم خلال الـ 24 ساعة المقبلة (تفاصيل)

مركز الارصاد يحذر سكان 9 محافظات من خطر داهم خلال الـ 24 ساعة المقبلة (تفاصيل)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار “هطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة ترافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان خلال الـ 24 ساعة المقبلة”.

 

وقال المركز: إن “الأمطار المتوقع هطولها ستشمل سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة لحج جنوباً، وتكون أكثر غزارة على محافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ريمة، ذمار، إب ولحج”.

 

مضيفا في نشرته الجوية، الجمعة: إن الأمطار ستمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية وأجزاء متفرقة من المناطق الصحراوية، وغرباً إلى السواحل الغربية وسهل تهامة خصوصاُ سواحل حجة والحديدة.

 

وحسب المركز قد تشهد أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها أمطار متفرقة، ويتوقع أن تكون الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن أكثر من 40 عقدة.

 

في المقابل، حذر المركز، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

 

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية، إلى “الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف الجوالة والأجهزة الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على السلامة والممتلكات”.

 

محذرا ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية وأجزاء من السواحل الجنوبية للبلاد.

 

ويتواصل منذ اسبوعين هطول امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة، على مختلف محافظات الجمهورية، محدثا فيضانات لمياه السدود وسيول جارفة، اوقعت وفيات بالعشرات وخسائر مادية بالغة.

زر الذهاب إلى الأعلى