أخبار اليمن

الحوثيون ينشرون مشاهد تدين السعودية بدعم “القاعدة” و”داعش” في البيضاء (صور+فيديو)

الحوثيون ينشرون مشاهد تدين السعودية بدعم “القاعدة” و”داعش” في البيضاء

 

 

الاول برس – خاص :

 

نشرت مليشيا الحوثي الانقلابية، مشاهد فيديو وصور فوتوغرافية لمعاركها مع تنظيمي “القاعدة” و”داعش” في مناطق قيفة (ولد ربيع والقرشية) ومناطق مجاورة في محافظة البيضاء، واقتحامها معسكرات لعناصر التنظيمين وقتل وجرح واسر عدد منهم.

 

وأعلن المتحدث العسكري للحوثيين، العميد يحيى سريع، في إيجاز صحفي بثته قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، الجمعة: إن العمليات استمرت اسبوعا واستهدفت ما وصفه بـ “أكبر وكر” من أوكار العناصر المتطرفة على مستوى الجزيرة العربية.

 

سريع قال: إنهم “تمكنوا من السيطرة على 14 معسكرا منها 6 معسكرات لتنظيم “داعش” وأخرى تابعة “للقاعدة”، استخدمت للتدريب وكان جزء منها يحتوي على ورش تصنيع أحزمة ناسفة وعبوات متفجرة، منوها بـ “العثور على وثائق هامة”.

 

وتحدث سريع عن “سقوط ما لا يقل عن 250 من عناصر القاعدة وداعش ما بين أسير وقتيل ومصاب ومن بينهم جنسيات عربية وأجنبية، و5 من قيادات “داعش” أبرزهم زعيم التنظيم والمسؤول الأمني والمسؤول المالي” حد قوله.

 

المتحدث العسكري للحوثيين زعم “الحصول على أدلة تثبت التنسيق بين المتطرفين وعناصر أخرى في دولة عربية وأجنبية، ومعلومات متكاملة وأدلة على تنفيذ تلك العناصر هجمات واغتيالات خلال السنوات الماضية في اليمن”.

 

وقال: إن “الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والإمارات على رأس الدول التي ترتبط بها الجماعات التكفيرية”. مدعيا أن “الوثائق والاسلحة التي تم العثور عليها تثبت هذا الارتباط بجانب غارات طيران التحالف المساندة لها” حد زعمه.

 

مضيفا: “العملية الأخيرة شارك فيها المئات من أبناء محافظة البيضاء سواء من منتسبي القوات المسلحة أو من أبناء القبائل”. وأردف: “أكدت البيضاء موقفها الثابت الداعم لمعركة الحرية والاستقلال” حسب تعبيره.

 

وتتضمن مشاهد الفيديو التي بثتها مليشيا الحوثي احاديث مقتضبة تظهر أن بين الاسرى والجرحى عدد من السعوديين في تنظيمي “القاعدة” و”داعش”. كما تتضمن كميات من الاسلحة التي تحمل شعار المملكة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى