أخبار اليمن

الحوثيون يهددون التحالف بـ “وجع كبير” ويتوعدون المملكة بـ “خيارات حاسمة”

الحوثيون يهددون التحالف بـ “وجع كبير” ويتوعدون المملكة بـ “خيارات حاسمة”

 

 

الاول برس – خاص :

 

هددت جماعة الحوثي الانقلابية التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بما سمته “الوجع الكبير” وتوعدت المملكة العربية السعودية بما وصفتها “خيارات حاسمة” تتضمن ضربات اعتبرتها قاصمة.

 

وشن وزير الدفاع في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، اللواء محمد العاطفي، السبت، هجوما حادا على التحالف الذي تقودة السعودية في اليمن منذ العام 26 مارس 2015م محذرا له من التمادي.

 

القيادي الحوثي محمد العاطفي أعلن خلال زيارة لمقاتلي جماعة الحوثي في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، السبت، “الجهوزية الكاملة للانتقال إلى مرحلة الوجع الكبير بكل كفاءة واقتدار” حسب زعمه.

 

وقال: “بعد امتصاص الضربة الأولى للتحالف تم التحول إلى الدفاع السلبي ثم إلى مرحلة الدفاع الإيجابي والدفاع المتحرك ثم التحول إلى الهجوم، ونحن الآن في المرحلة الرابعة من عمليات توازن الردع الاستراتيجية”.

 

مضيفا: “دول التحالف هي من بدأت حربها الظالمة على بلادنا والشعب اليمني، وإذا استمرت فنحن من سيتحكم بنهاية هذه الحرب” حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء اليمنية سبأ، الخاضعة للحوثيين في صنعاء.

 

وأوضح أن زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي نصح التحالف بوقف حربهم ورفع الحصار وأن “المجلس السياسي الأعلى قدم أكثر من مبادرة وحذر التحالف من الانتقال إلى مرحلة الوجع الكبير إذا استمر في غيه وصلفه”.

 

وتابع: “كلما صعد التحالف من غطرسته وعنجهيته واستكباره وأوغل في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق النساء والأطفال كلما كانت خياراتنا كثيرة وجهوزيتنا عالية في ردعه ” حد تعبيره وفقا لوكالة سبأ.

 

العاطفي لم يفصح عن طبيعة “الخيارات” لكنه اكتفى بالقول: “نحن في مرحلة متطورة من مراحل الجهوزية المواكبة للتقنيات الحديثة القادرة على مواجهة تكنولوجيا التحالف وإفقادها تأثيراتها على قواتنا على المدى القريب والبعيد”.

وتُتهم إيران بأنها زودت جماعة الحوثي بتقنيات وخبرات في مجال التصنيع الحربي، مكنتها من تطوير صواريخ روسية قديمة وجعلها اطول مدى وارتفاعا واكثر سرعة، ساعدتها على قصف العمق السعودي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى