أخبار اليمن

مصادر سياسية تحذر مكونات الشرعية من تكرار انتكاسة الجوف في مارب (تفاصيل)

مصادر سياسية تحذر مكونات الشرعية من تكرار انتكاسة الجوف في مارب

 

 

الأول برس – خاص :

حذرت مصادر سياسية مكونات الشرعية من تكرار انتكاسة الجوف ولحاق مدينة مارب بمدينة الحزم، وطالبتها بتجميد خلافاتها وتوحيد صفوفها في مواجهة مليشيا الحوثي.

 

وأقرت مصادر سياسية مطلعة في الحكومة اليمنية بما وصفته “تداعيات خطرة لخلافات حادة وتباينات كبيرة وحسابات ضيقة بين مكونات الشرعية السياسية والعسكرية”.

 

مؤكدة أن “دخول الحسابات والمصالح الضيقة لمكونات الشرعية في خط الحرب ضد الحوثيين تسبب في انتكاسة متكررة لقوات الشرعية وافشل خطة التغلب على الحوثيين”.

 

وقالت: إن “سقوط مأرب بيد مليشيا الحوثي بات فرضية واردة ومحتملة نتيجة للانقسام الحاصل بين مكونات الشرعية واخضاع معادلة الحرب في مأرب لحسابات ضيقة”.

 

مضيفة: “هذه الحسابات الضيقة التي تتسق مع اجندات وتوجهات اطراف اقليمية لاعبة في المشهد اليمني، أدت الى اضعاف الجيش ومفاقمة الانقسام بين مكونات الشرعية”.

 

وتابعت: إن “سقوط عاصمة الجوف وقبلها العاصمة صنعاء والعديد من المحافظات الشمالية بقبضة الحوثيين سببه الرئيسي انقسام مكونات الشرعية وحساباتها الضيقة للأسف”.

 

المصادر السياسية اليمنية في الرياض، أكدت “غياب المشروع الوطني لقيادات الدولة البعيدة عن هموم وتطلعات الشعب” محذرة من “تكرار سيناريو سقوط الجوف بيد الحوثيين”.

 

وفتحت انقسامات مكونات الشرعية ثغرات عدة أمام زحوفات مليشيا الحوثي المكثفة والانتحارية، مكنتها من تحقيق اختراقات متزايدة، في سعيها لمحاصرة مركز المحافظة واسقاطها.

زر الذهاب إلى الأعلى