أخبار اليمن

ورد الان .. اغتيال قائد عسكري في العمالقة الجنوبية برصاص قناص في الساحل الغربي (تفاصيل)

ورد الان .. اغتيال قائد عسكري في العمالقة الجنوبية برصاص قناص في الساحل الغربي (تفاصيل)

 

 

الاول برس – خاص:

 

شهد الساحل الغربي الاثنين، مصرع قائد عسكري جنوبي ينتمي إلى قوات “العمالقة الجنوبية” المشاركة ضمن “القوات المشتركة في الساحل الغربي”، يُضاف إلى عشرات القيادات العسكرية الجنوبية.

 

وقالت مصادر ميدانية: إن “العقيد عصام عبدالرحمن الخضيري قُتل، الاثنين، في ظروف غامضة وهو على متن سيارته العسكرية في الطريق الساحلي لمدينة الخوخة، متجها إلى رأس العارة”.

 

يُعد العقيد الخضيري أحد افراد اللجنة العسكرية المشكلة مؤخرا لرأب الصدع بين قوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق عفاش وقبائل الصبيحة على خلفية الاعتقالات المتبادلة بين الطرفين مؤخراً.

 

المصادر أفادت أن “العقيد عصام الخضيري، رفض اتهامات قيادة حراس الجمهورية لاثنين من أبناء الصبيحة تم اختطافهما قبل نحو شهر، بأنهما جاسوسين، وطالب بالإفراج عنهما فوراً”.

 

وأضافت: “لكن قيادة حراس الجمهورية رفضت الافراج عنهما وأصرت على الصاق التهمة بحقهما، ما دعاه لابلاغ قيادة حراس الجمهورية بتحمل مسؤولية تبعات ما ستؤول إليه الامور”.

 

مؤكدة أن “العقيد عصام الخضيري، عزم على مغادرة الساحل الغربي وزار مديرية الخوخة ثم توجه الى الخط الساحلي في طريقه إلى رأس العارة لكن رصاصة قناص اخترقت رأسه، وهو يقود سيارته”.

 

ونعت ألوية العمالقة الجنوبية في الساحل الغربي العقيد عصام عبدالرحمن الخضيري، ووصفته بأنه “قيادي جنوبي يشار إليه بالبنان، وكان نعم القائد في جبهة ثرة قبل أن ينتقل للقتال مؤخرا في الساحل الغربي”.

 

يشار إلى أن عشرات القيادات العسكرية الجنوبية لقت مصرعها في الساحل الغربي في ظروف غامضة ما بين اطلاق نار وانفجار عبوات ناسفة بأطقمهم، وسط اتهامات توجه لعمار وطارق عفاش بتصفيتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى