أخبار اليمن

الحوثيون ينفذون قرارا باتا بإغلاق مدينة ألعاب حديقة السبعين (صور)

الحوثيون ينفذون قرارا باتا بإغلاق مدينة ألعاب حديقة السبعين (صور)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

نفذت جماعة الحوثيين قرارا باتا بإغلاق مدينة العاب وملاهي حديقة السبعين جنوبي صنعاء، أصدره امين العاصمة صنعاء المعين من الجماعة حمود عُباد قضى بإغلاق مدينة الالعاب وإحالة إدارتها للتحقيق، بدعوى حقن دماء اليمنيين.

 

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ الخاضعة للحوثيين: إن “قرار اغلاق مدينة العاب حديقة السبعين واحالة ادارتها للتحقيق جاء نتيجة خروج قطار الألعاب عن مساره وسقوطه اليوم ما أدى إلى إصابة عدد ممن كانوا على متنه”.

 

مضيفة: “كما وجه أمين العاصمة خلال زيارته للحديقة، بتشكيل لجنة فنية وإدارية تضم الجهات المعنية، للتحقيق في الحادث، ودراسة وتقييم نسبة توفر اشتراطات الأمن والسلامة وإجراءات الصيانة الدورية والتأكد من سلامة كافة الألعاب”.

 

وتابعت: “وأكد عُباد أنه لن يتم فتح حديقة الألعاب الخاصة في السبعين إلا بعد أن تستكمل فيها كافة اشتراطات وإجراءات الأمن والسلامة والصيانة الفنية بنسبة 100 بالمائة، والتأكد من سلامة جميع الألعاب والمرافق بالحديقة”.

 

منوهة بأن “أمين العاصمة، شدد على الإدارة العامة للحدائق بالأمانة عدم التهاون مع المخالفين والمستهترين بأرواح المواطنين، واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد أي مخالف أو غير ملتزم باشتراطات الأمن والسلامة، وإغلاق أي حديقة مخالفة”.

 

ومنتصف اكتوبر الماضي توفيت فتاة جامعية متأثرة بنزيف حاد في الرئة اصيبت به في ملاهي حديقة السبعين بمدينة صنعاء، بعدما سقطت وامرأة معها من علو مرتفع اثناء ركوبهن لعبة الثعبان جراء سقوط احدى مقصورات اللعبة”.

 

يشار إلى أن مدينة ألعاب وملاهي حديقة السبعين جنوبي العاصمة صنعاء، تعود ملكيتها للمستثمر عبدالله احمد المغشي، وتعد أكبر مدن الالعاب في العاصمة صنعاء، ومتنفسا رئيسا لسكان العاصمة وأطفالهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى