أخبار اليمن

مصدر حكومي يؤكد اقتحام السعودية منفذ شحن في المهرة بمدرعات وطيران اباتشي (تفاصيل)

مصدر حكومي يؤكد اقتحام السعودية منفذ شحن في المهرة بمدرعات وطيران اباتشي

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

نفذت السعودية عملية عسكرية واسعة لاقتحام منفذ شحن اليمني في محافظة المهرة على الحدود مع سلطنة عمان، باستخدام قوات برية مسنودة بمدرعات ومروحيات اباتشي.

 

وقالت مصادر محلية في محافظة المهرة: إن “القوات السعودية ومعها مليشيا مسلحة تابعة لَها اقتحمت المنفذ مستخدمة مدرعات وعشرات الأطقم وبمشاركة طيران الأباتشي”.

 

مضيفة: “شاركت ست مدرعات سعودية في الهجوم، ونحو 20 طقما عسكريا من المليشيات الموالية للرياض، بينما ظلت ثلاث طائرات أباتشي تحلق بكثافة طوال الاقتحام”.

 

وأوضحت أن “القوات السعودية والمليشيات التابعة لها تمركزت داخل منفذ شحن بعد أن نجحت في اقتحامه”. في اشارة إلى منع قبائل المهرة قوات سعودية من اقتحام المنفذ.

 

يأتي الاقتحام السعودي، بعد أن منع مسلحون قبليون قوات سعودية، السبت، من الوصول إلى منفذ شحن، وأحرقوا آلية لها وأجبروها على العودة إلى معسكر في مديرية حات.

 

من جهتها، لم تعلق الحكومة الشرعية على ما حدث، لكن مصدرا حكوميا قال لقناة الجزيرة إن “قائد القوات السعودية في المهرة ابلغ السلطة المحلية أنه ينفذ اوامر سعودية عليا”.

 

وأكد المصدر “اقتحام قوات سعودية منفذ شحن بمحافظة المهرة”، موضحا أن “اقتحام القوات السعودية جاء المنفذ جاء بعد اتفاق بين المحافظ وقبائل المهرة على وقف التصعيد”.

 

الاقتحام السعودي لمنفذ شحن يأتي امتدادا لحملات عسكرية سعودية، منذ نهاية 2017 على المهرة، بدعوى “تعزيز الامن وضبط ومكافحة عمليات تهريب الاسلحة للحوثيين”.

 

وتزعم السعودية أن “قواتها في المهرة لأجل دعم السلطة الشرعية وانهاء الانقلاب الحوثي” في وقت لم تصل مليشيا الحوثي إلى المحافظة منذ بداية الحرب في مارس 2015م.

 

يشار إلى أن السعودية تسعى إلى فرض سيطرتها على المهرة ومد انبوب عبرها لتصدير النفط من منطقة الخراخير الحدودية إلى البحر العربي، عطلت قبائل المهرة أعمال مده.

زر الذهاب إلى الأعلى