أخبار اليمن

“الانتقالي” يطلب “تمثيل الجنوب” في قمة “السلام مع اسرائيل” المزمعة مطلع سبتمبر المقبل

“الانتقالي” يطلب “تمثيل الجنوب” في قمة “السلام مع اسرائيل” المزمعة مطلع سبتمبر المقبل

 

الاول برس – خاص:

 

تقدم قيادي بارز في هيئة رئاسة ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” إلى خارجية الإمارات بطلب مشاركة المجلس في قمة “السلام العربي مع إسرائيل” التي تسعى الولايات المتحدة الامريكية لعقدها مطلع سبتمبر المقبل في إحدى العواصم الخليجية.

 

وأفاد مصادر سياسية مطلعة أن القيادي الرفيع في المجلس الانتقالي أبلغ وزير خارجية الإمارات رغبة المجلس المشاركة كممثل لدولة الجنوب في قمة السلام الجاري الترتيب لعقدها مطلع سبتمبر المقبل من جانب الولايات المتحدة بالتعاون مع الامارات.

 

وكانت صحيفة ” إسرائيل هيوم ” الصادرة من تل أبيب كشفت عن هدف زيارة وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو للشرق الأوسط وأفريقيا بأنها جزء من جهود واشنطن لوضع قواعد أساسية لقمة السلام المزمع عقدها في إحدى العواصم الخليجية والمرجح أنها أبوظبي”.

 

الصحيفة الإسرائيلية نقلت عن دبلوماسي إماراتي رفضت الكشف عن اسمه قوله إن “القمة ستنعقد في إحدى دول الخليج العربي وأن الولايات المتحدة تحاول تأمين مشاركة البحرين وعمان والمغرب والسودان وتشاد، إلى جانب إسرائيل والإمارات”.

 

وأشارت صحيفة “اسرائيل هيوم” إلى أن “الدول الأخرى، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ومصر والأردن – الدولتان الأخيرتان اللتان تربطهما بالفعل معاهدات سلام مع إسرائيل – لم تؤكد بعد مشاركتها في القمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى