أخبار اليمن

نيابة الاموال العامة في المكلا تبدأ اليوم محاكمة مراسل قناة بلقيس في حضرموت (تفاصيل)

نيابة الاموال العامة في المكلا تبدأ اليوم محاكمة مراسل قناة بلقيس في حضرموت (تفاصيل)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تبدأ نيابة الأموال العامة في مدينة المكلا بحضرموت، اليوم الاربعاء، اولى جلسات محاكمة مراسل قناة بلقيس الفضائية محمد عبدالوهاب اليزيدي، على خلفية تناوله قضايا فساد.

 

وذكر الصحافي محمد اليزيدي في منشور على صفحته بموقع “فيس بوك” الثلاثاء إن النيابة اصدرت تكليفا له بالحضور الاربعاء، وتوعدت باتخاذ اجراءات عقابية بحقه في حال تخلف.

 

اليزيدي قال أنه كان يتمنى أن تقوم السلطة المحلية بساحل حضرموت بمعالجة الأخطاء التي تحدث عنها طيلة الفترة الماضية والتي تركزت حول البنى التحتية ومشاريع إعادة تأهيل الشوارع والطرق بمدينة المكلا.

 

وأضاف: “غدا الأربعاء تنعقد أولى جلسات محاكمتي لأنني أخترت الانحياز إلى الناس ومتاعبهم”. معتبرًا أمر اعتقاله محاولة لاسكات الصحفيين وإرهابهم وتقييد الأصوات الرافضة لاستغفال الناس.

 

موضحا أنه كان يحرص على إرفاق الإثباتات بالصور والوثائق حين كان ينشر حول قضايا فساد ويطالب بالإصلاحات في المكلا. واخر ما كتبه عن مشكلات الطرق في مدينة المكلا.

 

وقال الصحفي محمد اليزيدي: “بدلا من قيام السلطة المحلية بمعالجة المشكلات فإنها تصر مع مكتب الأشغال العامة والطرق على المكابرة بالخطأ عوضًا عن تحمل المسؤولية عن الأخطاء”.

 

يذكر أن مناطق ساحل حضرموت التي تشرف الإمارات على ملفها الأمني منذ مطلع العام الجاري؛ شهدت اجراءات تعسفيه للتضيق على حرية الصحفيين كان أبرزها اعتقال المصور الصحفي عبدالله بكير تعسفًا ودون تهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى