أخبار اليمن

ثاني جريمة اغتيال في عدن خلال 24 ساعة مسرحها الشيخ عثمان (تفاصيل)

ثاني جريمة اغتيال في عدن خلال 24 ساعة مسرحها الشيخ عثمان

 

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

اغتال مسلحون مجهولون مواطنا في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن، منتصف ليل السبت، بعد أقل من 24 ساعة على جريمة اغيتال طالت احمد مسلحي مليشيا “الانتقالي الجنوبي”.

 

وقالت مصادر محلية في عدن: إن “المجني عليه يدعى أدهم عمر، وتمت تصفيته جسديا أثناء مروره في أحد شوارع الشيخ عثمان، برصاص مسلحين، مجهولين ولدوافع واسباب غير معلومة بعد”.

 

حسب المصادر، فإن “الضحية أدهم يسكن في حي الطويلة بمديرية صيرة، وتحديداً خلف مدرسة باحميش، ويعتقد أنه ينتمي لإحدى التشكيلات المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي، الموالية للإمارات”.

 

تأتي الحادثة بعد ساعات من عملية اغتيال مماثلة، استهدفت الجندي في الحزام الأمني، مهيل جمال عبدالله بارجيلة، من مسلحين مجهولين في جولة الكراع، بمديرية دار سعد، جوار أحدى النقاط الامنية”.

 

ويرى مراقبون أن “حوادث القتل لمسلحي الانتقالي الجنوبي، تأتي ضمن حملات التصفيات بين القوات الموالية للإمارات، على خلفية اتهامات بالتخوين ونهب السلاح ودوافع مناطقية، انتشرت مؤخراً وحصدت أرواح الكثير منهم”.

 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن، التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي، انفلاتاً أمنياً غير مسبوق، ظهرت معه عصابات مسلحة أشرفت عليها القوات الإماراتية، ونفَّذت مئات الاغتيالات لمدنيين وعسكريين.

زر الذهاب إلى الأعلى