أخبار اليمن

خطوط التماس بين تعز ولحج تلتهب بحشود عسكرية لمليشيا الامارات (صورة)

خطوط التماس بين تعز ولحج تلتهب بحشود عسكرية لمليشيا الامارات

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تلتهب خطوط التماس بين محافظتي تعز ولحج، بحشود مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات في لحج، واستحداثها مواقع عسكرية جديدة في مديرية طور الباحة شمالي محافظة لحج.

 

وقالت وسائل اعلام تابعة لـ “الانتقالي” إن ما سمته “اللواء الرابع حزم، التابع للمجلس في مثلث الصبيحة -حيفان -عيريم، استحدث مواقع عسكرية جديدة في مرتفعات طور الباحة”.

 

مضيفة: إن “اللواء استحدث، السبت، مواقعه العسكرية الجديدة على المرتفعات الغربية، التي تحمي مديريات الصبيحة، تحسبا لتحركات قوات هادي (الجيش الوطني) باتجاه لحج”.

 

وقال الملازم حسن قوبة الصبيحي، أحد قيادات مليشيا الانتقالي (اللواء الرابع حزم): إن “مديريات الصبيحة لن تكون فريسة سهلة لقوات هادي، كما سبق وفعلوا في مديريات الحجرية”.

 

مؤكداً أن “اللواء الرابع يختلف عن اللواء 35 مدرع الذي استطاعوا قمعه بسهولة في التربة”. في إشارة إلى مسلحي كتائب العقيد عادل فارع، المكنى “أبو العباس” والموالي للإمارات.

 

وكشف عن نوايا التقدم في مناطق بمحافظة تعز، قائلا: إن “المقاومة الجنوبية أحق بالسيطرة على تلك المواقع الجبلية، كونها تشكل خطراً على أمن المديريات في شمال لحج”. حد زعمه.

 

إلى ذلك، كثفت قوات اللواء الرابع مشاة في محور تعز، في الاسبوع الماضي، انتشارها في المديريات الجنوبية لمحافظة تعز، لبسط نفوذ الدولة وسلطة الشرعية ودحر المتمردين من مليشيا الامارات.

 

وتشهد مناطق التماس بين محافظتي لحج وتعز تحشيداً من جانب مليشيا الإمارات في مسعى لاجتياح ريف تعز الجنوبي وضمه لسيطرة قوات وكيلها في الساحل الغربي، طارق عفاش.

زر الذهاب إلى الأعلى