أخبار اليمن

السعودية تطرد مجندا جنوبيا فقد بصره واخيه بمعارك الدفاع عن حدودها (تفاصيل)

السعودية تطرد مجندا جنوبيا فقد بصره واخيه بمعارك الدفاع عن حدودها

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

اصدرت السلطات السعودية قرار طرد  أحد المجندين اليمنيين الجنوبيين، بطريقة مهينة ومذلة، بعد تعرضه لإصابات جسيمة أفقدته البصر ومقدرة الحركة، في معارك مع الحوثيين في جبهات الحدود مع المملكة.

 

وأفادت مناشدة لنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، أن السعودية على وشك ترحيل المجند الحضرمي علي عبدالله العوبثاني، في معسكرات الدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة الجنوبية إلى مارب.

 

المناشدة التي أطلقها الشاعر عبدالله الجعيدي، عبر تغريدة على موقع تويتر”، قالت: إن “السعودية على وشك ترحيل العوبثاني إلى محافظة مأرب، بعد مصرع شقيقه بجانبه، وإصابته هو بالعمى وفقدان الحركة”.

 

وأضاف الشاعر الجعيدي، في تغريدته قائلا: إن “المصاب لا يعرف أحداً في مأرب التي سيتم ترحيله إليها صبيحة اليوم، مناشداً المملكة إبقاءه في أراضيها للعلاج، عند بعض أقاربه في مدينة جدة”.

 

ناشطون رأوا أن مأساة المجند علي عبدالله العوبثاني وشقيقه، “تكشف حجم الاستهتار السعودي بحياة المقاتلين اليمنيين عموما، وكيف تتخلى عنهم بعد إصابتهم، أو وفاتهم، وتتعامل معهم كمرتزقة ومقاتلين مأجورين”.

 

وتستعين المملكة بعشرات الآلاف من اليمنيين الجنوبيين للدفاع عن أراضيها من الهجمات الحوثية، وسبق أن نشرت قناة الجزيرة فيلماً وثائقياً بعنون “موت على الحدود”، يكشف جانباً من استهتار السعودية بأرواح وحياة المدافعين عنها.

 

يشار إلى أن تقريرا استقصائيا لمجلة التايم الأمريكية، نشر في أبريل 2019، تقصى اوضاع المجندين اليمنيين لحماية الحدود السعودية من الهجمات الحوثية وقال: إن “السعودية جعلت منهم أرخص مرتزقة في العالم” حسب وصفه.

زر الذهاب إلى الأعلى