أخبار اليمن

بيان هام لناطق الجيش العميد مجلي عن مارب

بيان هام لناطق الجيش العميد مجلي عن مارب

 

 

الاول برس – متابعات:

 

ادلى ناطق القوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، ببيان هام عن سير المعارك في جبهات عدة، بينها جبهات مارب، مبديا التحفظ على عدد منها، ومعلنا “انتصارات استراتيجية”.

 

وقال العميد عبده مجلي، في بيان بثته وكالة الانباء الحكومية (سبأ) : إن قوات الجيش الوطني حققت، الاحد، انتصارات استراتيجية في جبهات محافظات الجوف، ومأرب، والبيضاء، والضالع.

 

مضيفا: “القوات المسلحة والمقاومة الشعبية تمكنت من تحرير مناطق استراتيجية، أبرزها منطقة “الصبائغ” بالكامل وعدد من المواقع المحيطة بها، وكذلك تحرير “قرون الهنادية، ومحاصرة المليشيا في جبال “عرفّان”.

 

وتابع: “تحرير جبل حويشان مكن بالفعل قوات الجيش، من قطع الطرقات عن المليشيا وتحقيق التقدم على مواقع كانت تتمركز فيها المليشيا الحوثية”. مثمنا التضحيات والبطولات التي تسطرها قوات الجيش والمقاومة الشعبية”.

 

ناطق القوات المسلحة اوضح أن “المواجهات والغارات الجوية، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المليشيات وتدمير آليات قتالية وعربات مدرعة تابعة لها”. مضيفا: “مقاتلات تحالف دعم الشرعية، نفذت ضربات جوية مركزة على مواقع المليشيا وتعزيزاتها”.

 

وأشاد العميد الركن عبده مجلي بدور التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، في مساندة أبطال الجيش في مختلف جبهات القتال”. ولم يعلق على انباء استهداف طيران التحالف لقوات الجيش عن طريق الخطأ، في مارب والجوف وابين.

 

لكن ناطق الجيش تحفظ على المعارك الدائرة في جبهات ماهلية والعبدية وحريب والجوبة ومدغل، واكتفى بتأكيد “تحقيق قوات الجيش تقدمات نوعية في جبهات نجد العتق بمديرية نهم، وقانية، وهيلان، وصرواح، والمخدرة، والضالع”.

 

وجدد العميد الركن عبده مجلي ما كان اعلنه مع بدء اختراقات الحوثيين في عدد من مديريات مارب، عن “استدراج تكتيكي”، قائلا: إن القوات المسلحة والمقاومة الشعبية “تواصل استهداف واستنزاف المليشيا في تلك الجبهات”.

زر الذهاب إلى الأعلى