أخبار اليمن

لأول مرة .. ناطق الحوثيين يهاجم السفير البريطاني بهذه الاوصاف (تفاصيل)

لأول مرة .. ناطق الحوثيين يهاجم السفير البريطاني بهذه الاوصاف

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

ردت جماعة الحوثي، بلهجة حادة غير مسبوقة، على تصريحات السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون بشأن وقف المعارك في مارب وضرورة تقديم قتلة الشاب عبدالله الاغبري للعدالة سريعا”.

 

واتهمت الجماعة السفير مايكل آرون بممارسة “الخداع والتضليل” وأنه “يصدر التوجيهات ويرسم السياسات في اليمن” ويسعى لإعادة اليمن إلى “حكم السفارات وضباط المخابرات الاجنبية”.

 

جاء ذلك في تغريدات لناطق الجماعة محمد عبدالسلام على موقع “تويتر” الاربعاء، قال فيها: إن “الشعب اليمني لا يقبل الوصاية والتدخل السافر في شؤونه وخصوصياته من أي طرف كان”.

 

مضيفا: “كل العالم يعرف ان العدوان والحصار على اليمن قرار امريكي بريطاني تنفذه ادواتهم كالسعودية والامارات وهم من يفرض حظرا شاملا أعلنوا عنه في اول أيام العدوان وما زال برا وبحرا وجوا”.

 

وتابع: “عندما ينكشف خداعها تدعي كذبا وزورا أنها تبحث عن السلام وفك الحصار وهو قول سخيف ساقط كمن يقول إن الضحية يطالب باستمرار الجلاد في تعذيبه وقتله وحصاره وهذا يتنافى مع الواقع”.

 

متهما الامم المتحدة بأنها “تلتزم الصمت حين يصبح الموقف على المحك أو يكشف حقيقة موقف دول العدوان (دول التحالف) في رفضهم للسلام أو فك الحصار وتذهب للمداهنة والخداع والتعلل والتبرير”.

 

واختتم ناطق جماعة الحوثي تغريداته بتأكيد التزام جماعته “موقفنا الداعي الى سرعة إيقاف الحرب عبر وقف شامل لاطلاق النار وانهاء كامل للحصار برا وبحرا وجوا ثم السماح للحل السياسي دون تهديد بالحرب أو الحصار”.

زر الذهاب إلى الأعلى