أخبار اليمن

جثة اخرى .. “الانتقالي” يصفي المعتقلين قبل تسليم ادارة امن عدن (تفاصيل+صور)

جثة اخرى .. “الانتقالي” يصفي المعتقلين قبل تسليم ادارة امن عدن

 

 

الاول برس – خاص:

 

عثر مواطنون في عدن على جثة اخرى لمواطن، تبين اثار التعذيب فيها أنه كان معتقلا لدى مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، بعد يوم على اغتيال معتقل فور اطلاق سراحه.

 

وقالت مصادر أمنية في عدن: إن “الجثة التي عثر عليها مواطنون، الخميس، في مزارع جعولة شمالي المدينة تبين أنها تعود لجندي في اللواء 83 مدفعية بمحور الضالع ويدعى قاسم مثنى محمد المسلمي”.

 

زاعمة أن: “اختطف المسلمي من مستشفى صابر في مديرية المنصورة مساء الأربعاء، بعدما نقل إليه للعلاج بعد إصابته بجبهة مريس، ليتم بعدها تصفيته والتخلص من جثته، في قضية جنائية دافعها الثأر”.

 

ويأتي العثور على جثة المسلمي، بعد يوم من عثور مواطنين الثلاثاء، على جثة شاب يدعى خالد مأمون عبده الهجامي، من أهالي حي القلوعة، ملقاة في أحد شوارع الممدارة بمديرية الشيخ عثمان في عدن.

 

وفقا لمصادر محلية فإن “الشاب خالد الهجامي، تم الإفراج عنه مؤخراً من سجون مليشيا الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، وبدت على جثته آثار التعذيب في المعتقل الذي زج به داخله في مارس 2016م”.

 

وفسرت مصادر تتلاحق العثور على جثث معتقلين لدى مليشيا الانتقالي الجنوبي، بأن الاخيرة “تعمد إلى تصفية المعتقلين لديها قبل تسليمها إدارة أمن عدن لمديرها الجديد العميد الحمادي، وسط انقسام داخلي”.

 

مضيفة: “يبدو واضحا أن هناك انقسام داخل مليشيا ما يسمى الحزام الامني في عدن، التابعة للانتقالي، وبينما يرى جناح الافراج عن المعتقلين سياسيا، يرى أخر ضرورة تصفيتهم لكي لا يكونوا شهودا على التعذيب”.

 

يشار إلى أن التحالف بقيادة السعودية والإمارات مولا انشاء تشكيلات مسلحة خارج اطار الدولة ومتمردة على الشرعية، ودعمها بالمال والسلاح إبان الحرب مع الحوثيين في العاصمة المؤقتة عدن، ثم ثبتا نفوذها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى