أخبار اليمن

المرادي يدعو الجيش لتجاوز “الخيانات” وتعزيز القبائل في جبهات بمارب (تفاصيل)

المرادي يدعو الجيش لتجاوز “الخيانات” وتعزيز القبائل في جبهات بمارب

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

دعا أحد أبرز مشائخ قبائل مراد، الحكومة الشرعية وقوات الجيش الوطني إلى تجاوز “خيانات البعض” وتعزيز قبائل مراد في جبهات عدة مشتعلة مع مليشيا الحوثي في مارب.

 

وانتقد الشيخ عبدربه المرادي الحكومة الشرعية وقوات الجيش الوطني لسحب تعزيزاتها عن القبائل في جبهات عدة بمحافظة مارب على خلفية خيانة بعض القبائل وانضمامها للحوثيين.

 

المراد قال في مداخلة تلفزيونية على قناة “بلقيس” إن “الشرعية تقاتل في ابين وتعزز تلك الجبهة بقوات عسكرية بشكل يومي وترفض تعزيز جبهة مراد وقبائلها ضد مليشيات الحوثي”.

 

مضيفا: “المعركة لها أكثر من شهر لكن وزارة الدفاع وهيئة الاركان العامة التابعة للشرعية ترفض تدعم القبائل في الوقت التي تعزز فيه جبهة ابين، صارت القبائل تقاتل بسلاحها الخاص”.

 

وتابع المرادي: “الدعم التي تتحدث عنه الشرعية عبر قنواتها لجبهة مراد يتم تسليمه لشخصيات تابعة لها وهذا الشخصيات تبيعه في الأسواق للحوثيين ولا تسلمه للجبهات”. مردفا: “يجب تجاوز الخيانات”.

 

في السياق، كشفت وثيقة عسكرية رسمية تتضمن توجيه من رئيس هيئة الأركان، الفريق الركن صغير بن عزيز، عطفا على توجيهات من نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، ووزير الدفاع محمد المقدشي، بالتحقيق في نهب أسلحة من جبهة ماهلية.

 

وأكدت الوثيقة استيلاء مجاميع من قبيلة مراد (آل جناح، آل أبو عشة، آل مسلي، آل الصلاحي) على عتاد عسكري (أطقم، أسلحة مختلفة) بعد انسحابهم من بعض المواقع في جبهة ماهلية، وسحب بعض الأسلحة والمتوسطة والخفيفة من الجبهة إلى منازلهم.

 

كما تضمنت طلب قيادة الشرعية الرفع بكافة التفاصيل عن المتورطين بما أسمته “عمليات الفيد” وعن أماكن تخزين العتاد العسكري المنهوب واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم، وفق القانون العسكري. الامر الذي تنتظر تنفيذه قيادات الجيش في مارب.

 

ونصت الوثيقة العسكرية على “إيقاف صرف أي سلاح أو أطقم لقبائل مراد إلا بتوجيهات من رئيس هيئة الأركان”. منعا لنهب المزيد من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة التابعة للجيش الوطني في مختلف الجبهات المشتعلة بالمعارك مع الحوثيين.

 

تزامن تسريب الوثيقة مع كشف مصادر محلية متطابقة، الاثنين الماضي، أن أحد كبار مشايخ مراد وصل إلى العاصمة صنعاء، على رأس وفد يضم نحو 30 من مشايخ قبائل مراد، للقاء قيادات جماعة الحوثي، وتنسيق القتال معا.

 

يذكر أن محافظة مارب تواجه منذ اسابيع، أوسع هجوم للحوثيين متعدد الجهات والمحاور، في مديريات عدة، ومعارك عنيفة يخوضها الجيش الوطني لانهاء اختراقات الحوثيين، وسط تجاهل أممي كبير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى