أخبار اليمن

المنطقة الثالثة توضح حقيقة تقدم المليشيا في مدغل وانفجارات مدينة مارب (تفاصيل)

المنطقة الثالثة توضح حقيقة تقدم المليشيا في مدغل وانفجارات مدينة مارب

 

 

الاول برس – خاص:

 

أوضحت مصادر عسكرية في المنطقة الثالثة حقيقة ما جرى تداوله عن تقدم مليشيا الحوثي في مديرية مدغل، وانفجارات عنيفة هزت مدينة مارب، ليل السبت.

 

وقالت المصادر: إن معارك عنيفة خاضها الجيش الوطني مع زحوف كثيفة وهجمات انتحارية للحوثيين حاولت من خلالها توسيع اختراقاتها في مديرية مدغل”.

 

مضيفة: “استطاع الحوثيون الانتشار في الخط الاسفلتي بمدغل من نقطه نخلا حتى سايلة الخولاني مروراً بجبل تبين، لكن المعارك مازالت مشتعلة حتى الان”.

 

في السياق، أكدت المصادر العسكرية في المنطقة الثالثة أن “الانفجارات التي دوت في مدينة مارب، ناجمة عن قصف صاروخي باليستي حوثي على المدينة”.

 

وقالت: إن “مليشيا الحوثي استهدفت مقر المنطقة العسكرية الثالثة بأربعة صواريخ بالستيه وطائرات مسيرة مفخخة، تسببت في انفجارات عنيفة هزت المدينة”.

 

مضيفة: “لم يسفر الهجوم المزدوج عن شهداء، وباستثناء بعض الاضرار المادية في المرافق، تم رصد إصابات محدودة، بين اوساط منتسبي الجيش الوطني”.

 

يترافق الهجوم الحوثي الصاروخي والجوي المُسير، مع اشتداد المعارك بين قوات الجيش الوطني ومقاتلي جماعة الحوثي في محيط مدينة مأرب شرقي اليمن.

 

وسعى الحوثيون إلى فتح جبهات قتال في مديريات صرواح، مدغل، ماهلية، الجوبة، رحبة، والعبدية، لتشتيت قوات الجيش والمقاومة الشعبية وطيران التحالف.

زر الذهاب إلى الأعلى