أخبار اليمن

ياسر اليماني يطلق تصريحا من سويسرا بشأن مسار قضية الاغبري (تفاصيل)

ياسر اليماني يطلق تصريحا من سويسرا بشأن مسار قضية الاغبري

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أطلق القيادي المؤتمري ياسر اليماني، تصريحا هاما من مقر اقامته في سويرا، بشأن مسار قضية المغدور به عبدالله الاغبري، بعد تواصله مع شقيقه.

 

وقال اليماني في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “ابشركم أحبتي واخوتي ان قضية الشهيد عبدالله الاغبري تسير بخطى العدالة والقصاص والتعزير”.

 

مضيفا: “منذ لحظات انهيت حديثي لشقيق الشهيد الاخ وهيب والمحامي وضاح قطيش وهم في النيابة وانا متابع معهم الإجراءات اولا بأول بدون ضجيج”.

 

وتابع: “المتهم الخامس موجود واعترف”. مخاطبا الناشطين والحقوقيين واليمنيين كافة المهتمين بالقضية : “تطمنوا فقط للحفاظ على سير الإجراءات”.

 

بالتزامن، تداول ناشطون مقطع فيديو لوزير عدل الحوثيين القاضي محمد الديلمي يؤكد لأولياء الدم إنه “سيتم عقد محاكمة مستعجلة لجميع المتهمين”.

 

وقال الديلمي، السبت، مخاطبا أولياء الدم ومحاميهم أمام مبنى وزارة العدل في العاصمة صنعاء: “لن تُقبل أي وساطات أو خيارات أخرى، عدا المحاكمة”.

 

مضيفا، حسب الفيديو: “سيقام العدل، وستتم المحاكمة بصورة مستعجلة وبما يرضي الله ورسوله ووفقا للقانون، وستكون المحاكمة مفتوحة لمن اراد الحضور”.

 

وأكد أمن العاصمة صنعاء استكمال ضبط الجناة الخمسة في جريمة تعذيب وقتل الشاب عبدالله الاغبري، بما فيهم مالك محل الجوالات، عبدالله السباعي.

 

موضحا في فيديو يضم اعتراف المتهمين الخمسة، أنه “ضبط 3 من المتهمين عقب ارتكاب الجريمة بساعات في المستشفى الذي نقلوا المجني عليه إليه”.

 

وقال: “ثم ضبطت أجهزة الامن المتهمين الاثنين الاخرين، وتم استكمال التحقيقات مع المتهمين الخمسة، واحالة ملف القضية إلى نيابة شرق العاصمة صنعاء”.

 

يذكر أن جريمة تعذيب وقتل الشاب الأغبري، هزت وجدان اليمنيين كافة، إثر تداول فيديو التقطته كاميرا مراقبة وثقت الجريمة، ولاقت تفاعلا كبيرا من اليمنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى