أخبار اليمن

نادي الفروسية في صنعاء يخاطب التحالف ويلفت عنايته لمسألة هامة (تفاصيل)

نادي الفروسية في صنعاء يخاطب التحالف ويلفت عنايته لمسألة هامة

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

وجه نادي العاصمة للفروسية في العاصمة صنعاء نداء للتحالف والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية، استغرب فيه “الاستهداف المباشر لنادٍ مختص برعاية وتدريب الخيول وإقامة بطولات خاصة بالفروسية”.

 

واستهدف طيران التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية في ساعة مبكرة من فجر الأحد نادي العاصمة للفروسية في العاصمة صنعاء بثلاث غارات أسفرت عن أضرار مادية وصفت بأنها “بالغة” في مرافق النادي.

 

وفقا لإدارة النادي فإن “مرافق النادي وعدد من السيارات التابعة له وعدد من موظفيه، تضررت جراء استهداف النادي بثلاث غارات من طيران التحالف في ساعة مبكرة من فجر الأحد، استهدفت المنصة الجنوبية للنادي”.

 

وقال النادي في بيان له: إن “شظايا الصواريخ أضرت بعدد من السيارات التابعة للنادي ولعدد من موظفيه كما أضرت بالألواح الشمسية ودمرت صالة الألعاب الترفيهية الخاصة بالتنس والطاولة والبلياردوا والبلاستيشن”.

 

مضيفا: “لولا ألطاف الله لكان هناك عدد من الضحايا جراء القصف المتعمد من طيران التحالف على الجزء الجنوبي من نادي العاصمة للفروسية”. مطالبا “كل المنظمات الحقوقية والانسانية بإدانة هذا الاستهداف المباشر”.

 

وشدد نادي العاصمة للفروسية في بيانه على أنه “ناد رياضي مدني معني بالخيول وتدريب الفرسان في مختلف الاعمار كمتنفس بعد أن فرض التحالف حصارا خانقا على الشعب اليمني وحرمه من أبسط حقوقه”.

 

يُشار إلى أن طيران التحالف بقيادة السعودية والامارات استأنف غاراته على العاصمة صنعاء، فجر السبت بست غارات، وواصل تكثيف عملياته فجر ومساء الاحد، بشن 24 غارة على العاصمة صنعاء وضواحيها.

زر الذهاب إلى الأعلى