أخبار اليمن

بتوجيهات عزيز .. نقل اسلحة الجيش من مارب إلى المخا مستمر (تفاصيل+ صور)

بتوجيهات عزيز .. نقل اسلحة الجيش من مارب إلى المخا مستمر (تفاصيل+ صور)

 

 

الاول برس – خاص:

 

ضبطت أجهزة أمن محافظة مارب، شحنة من اسلحة الجيش الوطني المنهوبة، كانت في طريقها إلى قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي.

 

وقال مصدر أمني في مارب: إن “نقطة أمنية في المحافظة ضبطت كمية من الأسلحة المتنوعة أثناء محاولة تهريبها على متن سيارة نوع تويوتا، استخدمت فيها النساء للتمويه على رجال الامن”.

 

مضيفا: “كانت الاسلحة المضبوطة متجهة الى المخا لتسليمها إلى طارق عفاش، وتم إحالة السيارة وسائقها والأسلحة والمضبوطين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها”.

 

وتابع المصدر الامني: “مع الاسف، هذه ليست العملية الأولى من نوعها فقد تم تهريب شحنات عدة من سلاح الجيش بمختلف أنواعه”. مردفا: “نفاجأ بتوجيهات رسمية مع عدد من الشحنات”.

 

من جانبه، اشاد مدير عام شرطة محافظة مأرب، العميد يحيى حُميد، باليقظة والحس الأمني الذي يتمتع به أفراد النقاط الأمنية على مداخل ومخارج المحافظة ونجاحاتهم الأمنية المتواصلة.

 

وأكد العميد حٌميد أن “كافة الوحدات الأمنية بشرطة مأرب على درجة عالية من الجاهزية ولن تتهاون وستضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه السعي إلى زعزعة الأمن والإستقرار”.

 

في السياق، كانت مصادر عسكرية ميدانية في مارب، كشفت قبل اسابيع، عن توجيهات صدرت من رئيس هيئة الاركان العامة صغير بن عزيز، بارسال تعزيزات عسكرية إلى المخا.

 

واستغربت المصادر صدور التوجيهات بوصفها “غريبة والمريبة” لصدورها في وقت تواجه مارب هجوما حوثيا واسعا، علاوة على أن الوية ما يسمى حراس الجمهورية في المخا متمردة على الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى