أخبار اليمن

السفير السعودي يمتنع عن الاجابة على سؤال هام من وزير في الحكومة (تفاصيل)

السفير السعودي يمتنع عن الاجابة على سؤال هام من وزير في الحكومة

 

 

الاول برس – خاص:

 

امتنع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر عن الاجابة على سؤال هام وجهه له وزير في الشرعية، عن تجاوز خطير اقدمت عليه السعودية، ينذر بتحول اخطر في سياستها تجاه اليمن.

 

وانتقد وزير النقل المستقيل صالح الجبواني، صمت مؤسسات الشرعية بما فيها الرئاسة وحكومة تصريف الأعمال والبرلمان، إزاء سماح السعودية للمجلس الإنتقالي برفع علم الإنفصال على اراضيها.

 

الجبواني استغرب في تغريدات له على حسابه الرسمي في “تويتر”، احجام الحكومة عن تقديم احتجاج رسمي أو طلب توضيح على الأقل من الحكومة اليمنية للسلطات السعودية بهذا الخصوص.

 

وقال القيادي البارز في الشرعية، صالح الجبواني، إنه طلب من السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر توضيحا بشأن رفع رئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا “عيدروس الزبيدي” علم غير العلم اليمني في الرياض.

 

مضيفا: “كنا قد أنتظرنا الشرعية لتحتج على رفع الزبيدي علم غير العلم اليمني في الرياض أو تتخذ موقفاً لكننا لم نسمع شيئا، لذلك وكمواطن يمني جار للزبيدي في “الريتز” (في إشارة للفندق الذي يقيمان فيه بالرياض) قدمت إحتجاجاً لسعادة السفير آل جابر وطلبت توضيحاً لذلك”.

 

وكان رئيس المجلس الإنتقالي الداعي لإنفصال الجنوب، عيدروس الزبيدي، ظهر الأسبوع الماضي في أحد فنادق الرياض خلال لقائه مع ما سمي “جاليات جنوبية في عدد من دول الخليج”، ومن خلفه علم نظام الشطر الجنوبي قبل اعادة توحيد شطري اليمن عام 1990 ، جنباً الى جنب مع العلم السعودي.

 

وأعتبر مراقبون وناشطون يمنيون هذا الظهور “رسالة واضحة أرادت الرياض إيصالها للحكومة الشرعية اليمنية بخصوص إمكانية التراجع عن تأكيداتها السابق حول الحفاظ على وحدة اليمن ، ودعم الدعوات الإنفصالية للمجلس الإنتقالي الجنوبي، في إطار مساعيها المستمرة لتركيع الشرعية تحت وطأة الضغوط الإماراتية المتعاظمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى