أخبار اليمن

تهنئة صادمة من “سبأ فون” لليمنيين وبيان أسف لما طالها جنوبي اليمن (وثيقة)

تهنئة صادمة من “سبأ فون” لليمنيين وبيان أسف لما طالها جنوبي اليمن

 

 

الاول برس – خاص :

ارسلت شركة الهاتف النقال “سبأ فون” رسالة صادمة لليمنيين، تهنئهم فيها بذكرى ما يسمى “ثورة 21 سبتمبر” التي انقلب فيها جماعة الحوثي على الشرعية، وأعلنت بيانا تأسف فيه لما طالها في جنوب اليمن.

 

وضجت مواقع التوصل الاجتماعي وعدد من المواقع الإخبارية بإرسال شركة “سبأفون” على غير العادة رسائل تهنئة جماعية لكافة مشتركيها بمناسبة الذكرى السادسة لما يسمى “ثورة الـ 21 من سبتمبر” الحوثية.

 

رسالة تهنئة الشركة لكافة مشتركيها نصت على : “سبأفون تهنئ الشعب اليمني بعيد ثورة 21 سبتمبر وكل عام وانتم بألف خير”. ما مثل صدمة لكثير -إن لم يكن جميع- مشتركيها الذين يقدر عددهم بالملايين.

وتزامنت الرسالة مع تناقل اخبار نقل شركة “سبأفون” من صنعاء إلى عدن، ما دفع مراقبين إلى اعتبار رسالة تهنئة الشركة بذكرى “ثورة الحوثيين” بأنها “تأكيد استمرار عملها بصنعاء ونفي انباء انتقالها إلى عدن”.

 

عزز هذا، بيان صادر عن شركة الهاتف النقال “سبأفون”، عبرت فيه عن أسفها لكافة مشتركيها في المناطق الجنوبية والشرقية جراء الأعمال التخريبية المتعمدة والتي أدت إلى الإضرار الكبير بخدمة الاتصالات.

 

وأدانت إدارة الشركة اليمنية للهاتف النقال “سبأفون” إقدام مجموعات مسلحة تابعة لأحد النافذين على استهداف مواقع وأجهزة الشركة في المناطق الجنوبية والشرقية، ووالإضرار بخدمات الشركة في كافة هذه المناطق.

 

موضحة أن “هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها أجهزة ومواقع الشركة في المناطق الجنوبية والشرقية للاعتداء فقد سبقتها محاولات عدة لاستهداف تلك المواقع والأجهزة” وحملت الجهات المنفذة للاعتداء المسؤولية.

 

ودعت الشركة الجهات المسؤولة في تلك المناطق إلى حماية منظومة الاتصالات الوطنية باعتبارها خدمة لجميع المواطنين وتحييدها عن كافة الصراعات. مؤكدة الحرص على إعادة الخدمة إلى كافة المناطق المتضررة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى