أخبار اليمن

اشتباكات عنيفة وتحشيدات مسلحين من الصبيحة باتجاه عدن (الاسباب)

اشتباكات عنيفة وتحشيدات مسلحين من الصبيحة باتجاه عدن

 

 

 

الاول برس- متابعات خاصة:

 

يتقاطر مسلحو قبائل الصبيحة من محافظة لحج باتجاه العاصمة المؤقتة عدن، إثر اشتباكات مسلحة شهدتها مديرية دار سعد شمالي مدينة عدن، ليل الثلاثاء.

 

وكشفت مصادر محلية ان الاشتباكات اندعلت في مديرية دار سعد عقب استهداف جديد من مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي، التابع للامارات، لاحد رموز الصبيحة.

 

وقالت: “هاجمت مليشيا الانتقالي في لحج مشروعا استثماريا لرجل الأعمال عصام الصبيحي، ما أثار حفيظة قبائل الصبيحية التي تكرر استهداف رموزها من الانتقالي.

 

المصادر أضافت: إن “قوة عسكرية كبيرة تابعة لانتقالي محافظة لحج هاجمت أرضا تتبع رجل الاعمال عصام هزاع الصبيحي في منطقة جعولة شمال العاصمة عدن”.

 

ولفتت إلى أن مليشيا انتقالي لحج أوقفت البناء في الارض التابعة لعصام هزاع والتي خصصت لإقامة مشروع استثماري دون ايضاح اسباب إيقاف البناء في الأرض”.

 

موضحة أنه “وعقب اندلاع الاشتباكات توافد مئات المسلحين من قبائل الصبيحة إلى موقع الأرض في جعولة تضامنا مع رجل الأعمال الشيخ عصام هزاع الصبيحي”.

 

وتشهد المنطقة الواقعة بين جعولة والرباط توترا كبيرا بين مسلحي قبائل الصبيحة ومليشيا تابعة لما يسمى إدارة أمن محافظة لحج، وسط محاولات لبذل وساطات تهدئة.

 

يشار إلى أن توترات سابقة وعنيفة نشبت بين الجانبين على خلفية استهداف مليشيا الانتقالي منازل وشخوص قيادات عسكرية وامنية وسياسية تنتمي إلى قبائل الصبيحية.

زر الذهاب إلى الأعلى