أخبار اليمن

عاجل .. الحكومة والحوثيون يتفقون على تبادل اطلاق هؤلاء الاسرى (اسماء+ تفاصيل)

الحكومة والحوثيون يتفقون على تبادل اطلاق هؤلاء الاسرى

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

توصلت الحكومة الشرعية برعاية اممية إلى اتفاق مع جماعة الحوثي الانقلابية على تبادل اطلاق عدد كبير من الاسرى، بينهم اسماء قيادات رفيعة، من الجانبين.

 

وأفاد مصدر حكومي أن الحكومة وجماعة الحوثي توصلا السبت إلى اتفاق ضمن مفاوضات جنيف، لإطلاق سراح 1080 أسيرا لدى الطرفين، بينهم سعوديون، كدفعة أولى.

 

المصدر قال لوكالة الاناضول: إن “وفدي الحكومة والحوثيين في مفاوضات مدينة جنيف السويسرية، توصلا إلى اتفاق يقضي بإطلاق سراح 1080 أسيرا لدى الطرفين كدفعة أولى”.

 

وأضاف المصدر: إن من ضمن الأسرى المشمولين بالصفقة جنود سعوديون، دون أن يوضح عددهم. أو يؤكد تضمن الصفقة شقيق الرئيس هادي اللواء ناصر منصور هادي.

 

من جانبهم، قال مصدر في وفد الحوثيين لمفاوضات جنيف بشأن الأسرى أنه من المقرر أن تختتم جولة التفاوض اليوم الاحد بإعلان الاتفاق على صفقة تبادل الاسرى.

 

ونقلت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي، عن “مصدر مطلع” قوله: إن “ما تبقى قبل إعلان الأمم المتحدة لتفاصيل الاتفاق هو مناقشة وتوقيع آلية التنفيذ للصفقة.

 

وأشار المصدر حسب القناة إلى “الاتفاق الحالي مبني على المرحلة الأولى فقط من اتفاق عمَّان بعد تعثر التوصل لاتفاق بشأن المرحلة الثانية من الصفقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى