أخبار اليمن

سابع استهداف خلال شهر .. طيران التحالف يقصف قوات الجيش في أبين ويوقع شهداء وجرحى (تفاصيل)

سابع استهداف خلال شهر .. طيران التحالف يقصف قوات الجيش في أبين ويوقع شهداء وجرحى

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

قصف طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن مجددا، تجمعات لقوات الجيش الوطني في محافظة أبين، موقعا عددا من الشهداء والجرحى، مع فارق تعمد القصف وعدم تبريره بأنه “عن طريق الخطأ”.

 

وأكدت مصادر محلية وإعلامية متطابقة أن “قوات الجيش الوطني في جبهة شقرة بمحافظة أبين، تعرضت ليل السبت لقصف جوي متعمد من طيران مسير، تابع للتحالف، يُرجح أنه طيران إماراتي”.

 

المستشار الاعلامي للقنصلية اليمنية في الرياض، سابقا، والإعلامي الجنوبي، أنيس منصور، قال إن “الطيران الاماراتي المسير قصف قوات الجيش في منطقة الشيخ سالم بشقرة وأوقع شهيدا وثلاثة مصابين”.

 

مضيفا في تغريدة على موقع “تويتر”: إن “الدم المراق وجريمة استهداف قوات الشرعية ستُقابل بصمت هادي وقيادات الشرعية، ولن تُصدر بياناً بها كالبيانات التي تصدرها ضد مسؤوليها الذين ينتقدون سياساتها”.

 

ويعد القصف الجوي على قوات الجيش الوطني، هو السابع خلال سبتمبر الجاري، وسبق أن قصف الطيران الإماراتي منتصف سبتمبر مواقع ألوية الحماية الرئاسية في الشيخ سالم، ما أدى إلى سقوط خمسة جرحى.

 

كما تعرضت قوات الجيش الوطني في أبين، أوائل سبتمبر الجاري، لغارة من الطيران الإماراتي المُسيّر، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من أحد عشر جندياً.وقابلته الحكومة بالصمت نفسه ما أثار حفيظة الكثير من السياسيين والعسكريين.

 

وفي مارب، تعرضت قوات الجيش الوطني والمقاومة الوطنية، لاربع غارات استهدفت تجمعاتها في جبهة العلم وصرواح وماهلية، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى، ومتسببة في انسحابات لمقاتلي قبائل مراد من جبهات عدة.

 

يشار إلى أن استهداف الطيران الاماراتي لقوات الجيش في ابين، يأتي بعد ساعات من إصدار “الانتقالي الجنوبي” بياناً يتهم فيه الشرعية بعرقلة تشكيل الحكومة الجديدة وإفشال تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه.

زر الذهاب إلى الأعلى