أخبار اليمن

انكشاف المستور علنا .. مشائخ قبيلة مراد يعلنون من صنعاء انقلابهم ودعمهم الحوثيين (صور)

انكشاف المستور علنا .. مشائخ قبيلة مراد يعلنون من صنعاء انقلابهم ودعمهم الحوثيين

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة :

 

أماط مشايخ وأعيان ووجهاء قبيلة مراد اللثام عن خيانتهم، واعلنوا انقلابهم على الشرعية والتحالف من العاصمة صنعاء في لقاء جمعهم -على المكشوف- بقيادات جماعة الحوثي الانقلابية، الاحد.

 

واستقبلت قيادات حوثية كبيرة، الاحد، عددا كبيرا من مشايخ وأعيان ووجهاء قبيلة مراد، في العاصمة صنعاء، مؤكدين ما سموه “دعم مراد ومساندتها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان”.

 

جاء ذلك لدى استقبالهم من عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” محمد علي الحوثي ورئيس هيئة الاستخبارات للحوثيين اللواء عبدالله الحاكم ومحافظ صنعاء المعين من الحوثيين عبدالباسط الهادي؛ الاحد.

 

وظهر عدد من مشايخ وأعيان ووجهاء قبيلة مراد، في مقيل جمعهم بالقيادات الحوثية، ونقلت وسائل إعلام حوثية عن اللقاء اعلان مشايخ واعيان ووجهاء قبيلة مراد انضمامهم الكامل لصفوف الحوثيين ومليشياتهم.

 

وفقا لوكالة “سبأ” الخاضعة للحوثيين وموقع جماعة الحوثي الرسمي “أنصارالله”، فإن مشائخ ووجهاء قبيلة مراد، إحدى كبرى قبائل مارب “أكدت دعمها ومساندتها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان”.

 

ولم يفت مشايخ وأعيان ووجهاء قبيلة مراد، المنشقين عن الشرعية والتحالف، والمشاركين في لقاء الخيانة بصنعاء أن يعبروا عن “الشكر على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة” حسب الموقع الذي نوه ببث مصور للقاء لاحقا.

 

من جانبه، اثنى القيادي الكبير في الجماعة، محمد علي الحوثي، على مشايخ وأعيان ووجهاء قبيلة مراد. وأكد خيانتهم للشرعية حين أشاد بما سماه “موقفهم الوطني ومساندتهم لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان”.

 

في المقابل، قال محافظ صنعاء المعين من الحوثيين عبد الباسط هادي: إن “الجبهة الداخلية أصبحت أكثر تماسكا بفضل وعي أبناء الشعب اليمني وإدراكهم لمخططات العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا”. حسب زعمه.

 

وجرى اللقاء “بحضور مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد يحيى الحاوري وعضو مجلس الشورى يحيى علي عايض ووكلاء محافظة صنعاء علي الغشمي وعاطف المصلي ومحمد دحان ومدير مديرية همدان منير الكبسي ومشائخ ووجهاء همدان”.

 

يأتي اشهار جماعة الحوثي عن وصول عدد من مشايخ وأعيان ووجهاء قبيلة مراد إلى صنعاء واستقبالهم عقب نحو شهر على ابلاغ مصادر محلية في صنعاء “الاول برس” بوصول مشايخ مراد واستقبال قيادات حوثية كبيرة لهم.

 

وكانت وثائق رسمية عسكرية اكدت “انسحاب مقاتلي بعض قبائل مراد من مواقعهم في عدد من جبهات مارب وسحب اسلحة الجيش معهم”. كما تسربت اتفاقات ومعاهدات بين بعض قبائل مراد والحوثيين تمكن الاخيرين من اقتحام مناطقهم.

 

يشار إلى محافظة مارب تواجه منذ اشهر هجوما حوثيا مكثفا متعدد الاتجاهات عقب سيطرتهم على مديرية ولد ربيع في البيضاء، استطاعوا من خلاله بفعل الخيانات القبلية من احداث اختراقات واسعة في نحو 6 مديريات تحيط مدينة مارب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى