أخبار اليمن

ورد الان .. انكشاف خطة “الكماشة” للانقضاض على تعز واسم قائدها و”العلاج” لغطائها الجوي (تفاصيل)

انكشاف خطة “الكماشة” للانقضاض على تعز واسم قائدها و”العلاج” لغطائها الجوي

 

 

 

الاول برس – خاص :

 

كشفت مصادر عسكرية ميدانية، عن رصد خطة تسمى “الكماشة” اصدرت الامارات اوامرها لفصائلها في الساحل الغربي البدء في تنفيذها للانقضاض على ريف تعز الجنوبي وصولا إلى مدينة تعز.

 

وقالت المصادر: إن “الامارات وجهت فصائلها في المخا والصبيحة بتعزيز التواجد العسكري في مديرية الوازعية في الساحل الغربي لمدينة تعز بهدف تطويق قوات الجيش الوطني في المحافظة.

 

مضيفة: أنيطت المهمة بالقيادي هيثم قاسم، ورصدت اعين الجيش وصوله إلى منطقة شريرة في مديرية الوازعية والمناطق الحدودية لمديرية الشمايتين جنوبي غربي تعز، على رأس 20 طقما”.

 

وتابعت: هيثم قاسم طاهر، وزير الدفاع ابان حرب صيف 1994م، وصل باطقم المسلحين، السبت للإستعداد لتفجير الوضع من جديد، بالتزامن مع منح الامارات الضوء الاخضر لطارق بالتحرك”.

 

مشيرة إلى أن الامارات وعدت طارق عفاش بغطاء جوي مساند لتحرك قواته من المخا باتجاه ريف تعز الجنوبي، واستعادة الانتشار فيه والسيطرة على المناطق التي سيطرت عليها قيادة محور تعز.

 

لكن المصادر المحت إلى “امتلاك الجيش علاجا فاعلا للطيران الاماراتي سيقلب المعادلة كليا” في إشارة اعتبرها مراقبون إلى امتلاك صواريخ حرارية موجهة يمكنها تحييد الطائرات وتعقيد عملياته بل واسقاطها.

 

وكانت فصائل الإمارات في المخا بقيادة طارق عفاش قد حشدت مقاتليها منذ عدة أشهر لإحداث فوضى في جنوب تعز، ما جعل الجيش الوطني في المحافظة يعلن الجاهزية للتصدي لأي هجوم على الحجرية والتربة.

زر الذهاب إلى الأعلى