أخبار اليمن

كرمان تؤكد زعم الحوثيين قتالهم الارهابيين ودعم التحالف لتنظيمي القاعدة وداعش (تفاصيل)

كرمان تؤكد زعم الحوثيين قتالهم الارهابيين ودعم التحالف لتنظيمي القاعدة وداعش

 

 

الاول برس – خاص:

 

أكدت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل العالمية، توكل كرمان، زعم الحوثيين انهم يقاتلون الارهابيين، واتهامات جماعة الحوثي الانقلابية لتحالف دعم الشرعية في اليمن، بارتباطه ودعمه تنظيمي “القاعدة” و”داعش” في اليمن.

 

جاء ذلك في مقتطفات نشرتها كرمان على صفحتها الرسمية بموقع “فيس بوك” الخميس، من كلمتها التي ستلقيها عشية الذكرى الثانية لاغتيال جمال خاشقجي، في الفعالية العالمية عن “مملكة الصمت”.

 

ونشرت من مقتطفات كلمتها، قولها: “أيها السادة: إن الطريقة التي تعامل بها بن سلمان مع جمال خاشقجي هي ذات الطريقة التي يتعامل بها مع بلدي اليمن، لايوجد أي سبب يجعلكم تعتقدون غير ذلك”.

مضيفة: “نحن أمام ارهاب دولة وحاكم طائش وقع كلية اسير غرور القوة وصار يعتقد ان بإمكانه ان يفعل مايشاء ما دام يمتلك المال والقوة والرضى والصمت والتواطؤ الأمريكي” ما يعزز اتهامات الحوثيين للتحالف.

 

وتابعت: “يمكنني القول إن السعودية والإرهاب وجهان لعملة واحدة، لقد أنتجت الإرهاب واحتضنته كفكر وغذته كممارسة، بتمويلها المعروف والخفي للجماعات الارهابية هنا وهناك من جهة ولممارستها ارهاب الدولة في قمع المعارضين وإخفائهم قسريا وقتلهم والتنكيل بهم من جهة أخرى”.

 

مشيرة إلى أن السعودية “تمارس كافة اشكال الارهاب بحق اليمنيين عبر قصفهم وتجويعهم واحتلال مدنهم وسواحلهم موانئهم وحصارهم والتنكيل بهم مستخدمة كل ماتملكه من إمكانات ضخمة لمزاولة كل هذا التدمير بجارها الشقيق الذي يمر بحالة ضعف”.

 

واتهمت الدول الغربية بالتواطؤ مع السعودية، بقولها: “كان يتعين على الدول الغربية أن تتعامل معها كدولة مارقة لا كشريك ولا كحليف كما تفعل الآن بطريقة تتنكر لكل القيم الليبرالية ومبادئ وقيم حقوق الإنسان التي يفترض أن هذه الدول راعية لها”.

 

يأتي تأكيد توكل كرمان انتاج السعودية الارهاب واحتضانها له فكرا وتغذيته ممارسة، وتمويلها الجماعات الارهابية، معززا مزاعم الحوثيين بأنهم يقاتلون الارهابيين، واتهامات الحوثيين للتحالف بدعم تنظيمي القاعدة وداعش بالمال والسلاح في اليمن ومعسكراتها في البيضاء.

 

وكانت جماعة الحوثي نشرت الشهر الماضي صورا ومقاطع فيديو من معسكرات تنظيمي القاعدة وداعش في مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء، تظهر اسلحة عليها ختم المملكة العربية السعودية وقتلى واسرى سعوديين ضمن ووثائق دعم وتمويل سعودي للتنظيمين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى