أخبار اليمن

عاجل .. الجيش يخوض معارك عنيفة لاستعادة 14 موقعا اخترقتها المليشيا بمارب (اسماء المواقع)

عاجل .. الجيش يخوض معارك عنيفة لاستعادة 14 موقعا اخترقتها المليشيا بمارب

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

تخوض قوات الجيش الوطني في هذه الاثناء، مسنودة بطيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، معارك عنيفة لاستعادة مواقع اخترقتها مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية مدغل، الأحد.

 

وأفادت مصادر محلية متطابقة في محافظة مأرب أن “الحوثيين استطاعوا بهجمات انتحارية كثيفة والتفافات سهلها بعض القبائل، اختراق مواقع عدة شمال غرب مديرية مدغل”.

 

المصادر أوضحت أن “الجيش الوطني لا ينوي ترك الحوثيين يلتقطون انفاسهم، وبدأ تحركات كثيفة ونوعية لاستعادة المواقع التي تضم مناطق استراتيجية عسكريا في مديرية مدغل”.

 

وقالت: إن اختراقات الحوثيين في مدغل “شملت الجدعان وتحرير صفرا آل صعنون، وجبل تبين الاستراتيجي، وسوق دحومة، ومنطقة الزبرة، وصفرا آل رقيبان، وبيوت ال سمران”.

 

مضيفة: “وقرية النشيفة السفلى، وبيوت ال سمران، وقرية النشيفة السفلى، وبيوت آل نادر، ومحطة البقماء، والغرايق، وبلاد آل مدراج، وقرية آل حمد مدراج، وبلاد أبو لحوم بالزمل”.

 

ونوهت المصادر بأن “الجيش الوطني قدم وعازم على تقديم المزيد من التضحيات الغالية في سبيل تحرير ليس مارب فقط بل اليمن كاملا من جميع المليشيات واستعادة الدولة”.

 

وقالت: “يتكبد الحوثيون خسائر بشرية كبيرة في هجماتهم الانتحارية، وفي المقابل يرتقي من ابطال الجيش شهداء ويسقط جرحى، في سبيل استعادة الدولة والدفاع عن الجمهورية”.

 

مضيفة: “بين ابرز شهداء الجيش، في معارك مدغل، القيادي/وليد الطولي، نايف سعيد خرصان، نايف مقشد الاجدعي، مسعود مبارك جعدر الاجدعي، حمد محمد جعدر الاجدعي، وراكان خضيم الذويي”.

 

وأكدت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة رصد تحركات كثيفة وتعزيزات بشرية وآلية لمليشيا الحوثي في مدغل ورحبة. ونوهت بأن “الجيش الوطني لا ترهبه كتائب الموت وسيواصل بذل التضحيات حتى اخر جندي”.

 

يشار إلى أن مارب تواجه منذ اشهر هجمات انتحارية مكثفة للحوثيين من جهات متعددة، استطاعات رغم خسائرها البشرية الفادحة، إحداث اختراقات في مديريات العبدية وماهلية ومدغل ورحبة، بفعل خيانات من بعض قبائل مراد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى