أخبار اليمن

مصادر قبلية توضح موقف قبائل مراد وعبيدة وشرطها لمعاودة مقاتلة المليشيا في مارب (تفاصيل)

مصادر قبلية توضح موقف قبائل مراد وعبيدة وشرطها لمعاودة مقاتلة المليشيا في مارب

 

الأول برس – خاص :

 

أوضحت مصادر قبلية في محافظة مارب حقيقة ما أشيع عن موقف قبائل مراد وعبيدة من مواصلة قتال مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات مارب، واعلانها عن شرط رئيسي للعودة إلى الجبهات.

 

وقالت: إن “مقاتلين قبليين في محافظة مأرب رفضوا الانضمام لقوات الجيش الوطني والتحالف، للدفاع عن مدينة مأرب، بعد دعوة وجهت لهم مع وصول مقاتلي الحوثي للمديريات المحيطة بالمدينة”.

 

مضيفة: “اشترط مقاتلو القبائل لا سيما من قبيلتي مراد وعبيدة التحقيق في قصف طيران التحالف لمقاتلي تلك القبائل في أكثر من محور قتالي في مأرب وتسببه بمقتل العديد من قيادات تلك القبائل”.

 

وتابعت: “وطالبوا قبل الإنضمام لتلك المعارك تقديم الطيارين الذين استهدفوا رجال القبائل بغارات حربية، لنيل القصاص العادل على ما اقترفوه بحق رجال القبائل ممن يقاتلون في صفوف الجيش الوطني”.

 

وكان طيران التحالف دعم الشرعية في اليمن قد شن نحو 65 “غارة جوية خاطئة” كما يسميها استهدفت مواقع وتجمعات لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات مارب والجوف وعموم المحافظات.

 

وبحسب تقرير صادر عن منظمة سام للحقوق والحريات، ومقرها جنيف، فإن “غارات طيران التحالف الخاطئة كما يسميها استهدفت رجال القبائل وقوات الجيش الوطني وتسببت في استشهاد وجرح قرابة 874”.

زر الذهاب إلى الأعلى