أخبار اليمن

هذا ما خلفه القصف المدفعي في الحديدة .. حصر مصادر ومواقع الانفجارات والخسائر (صور)

هذا ما خلفه القصف المدفعي في الحديدة .. حصر مصادر ومواقع الانفجارات والخسائر

 

 

 

الاول برس – خاص:

هزت مدينة الحديدة، منتصف ليل الثلاثاء، انفجارات عنيفة، اعقبها اندلاع حرائق هائلة وتصاعد ألسنة النار وسحب الدخان في سماء المدينة بارتفاعات تجعلها مرئية من جميع انحاء الحديدة.

 

وقالت مصادر محلية متطابقة: إن “الانفجارات العنيفة التي هزت مدينة الحديدة، كان مصدرها قذائف مدفعية اطلقتها قوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق عفاش، باتجاه مناطق سيطرة مليشيا الحوثي”.

 

مضيفة: “خلف قصف مدفعية حراس طارق على مواقع الحوثيين في مدينة الحديدة، اندلاع حريق هائل في في مجمع إخوان ثابت الصناعي، بمدينة الحديدة (غرب اليمن) مازالت نيرانه مستمرة”.

 

وأشارت إلى أن “جبهات الساحل الغربي تشهد منذ ايام تصعيدا عسكريا غير مسبوق، يطغى عليه القصف بقذائف المدفعية والهاون وصواريخ الكاتيوشا وتحليق الطيران الحربي والاستطلاعي للتحالف”.

 

من جانبها، عبرت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاقية الحديدة (أونمها) في وقت سابق، عن “انزعاجها الشديد من تصاعد القتال في جبهات الحديدة غربي اليمن”. مطالبة جميع الاطراف بالتزام الهدنة.

 

ودعت البعثة الاممية (أونمها) في بيان صادر عنها الاثنين جميع الأطراف إلى “وقف التصعيد لتجنب دوامة العنف التي ستؤدي إلي مزيد من المعاناة الإنسانية و الخسائر في الأرواح و الدمار”.

 

وحثت جميع الأطراف على “الوقف الفوري لإطلاق النار والعودة إلى الآليات المشتركة التي تم إنشاؤها على مدى العامين الماضيين لتجنب تعريض السكان والقدرة على إيصال المساعدات الإنسانية للمزيد من الخطر”.

 

ويرى مراقبون بأن التصعيد العسكري في الحديدة، يهدد بنسف هدنة اتفاق السويد الموقع بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي برعاية اممية في 13 ديسمبر 2018م، واستئناف الحرب في الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى