أخبار اليمن

الامارات تجاهر بنزعة الاحتلال وتعتقل كتيبة من “نخبتها” الشبوانية بتهمة الخيانة (تفاصيل)

الامارات تجاهر بنزعة الاحتلال وتعتقل كتيبة من “نخبتها” الشبوانية بتهمة الخيانة

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

جاهرت الامارات بنزعتها لاحتلال سواحل اليمن عبر اعتقالها كتيبة من قوات ما يسمى “النخبة الشبوانية” التابعة لها في منشآة بلحاف الغازية، بتهمة خيانتها لأبوظبي عبر تواصلها مع قوات الجيش الوطني.

 

وأكد مصدر مطلع أن القوات الإماراتية احتجزت مساء اليوم الأربعاء، كتيبة كاملة من “النخبة الشبوانية” التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي داخل منشأة بلحاف الغازية بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن .

 

المصدر أوضح أن “القوات الإماراتية احتجزت كتيبة من قوات النخبة الشبوانية التابعة للانتقالي، المدعوم من أبوظبي، بتهمة الخيانة والتواصل مع القوات الحكومية (الجيش الوطني) في المحافظة”.

 

وأشار إلى أن “الكتيبة التي كانت تتولى حراسة أجزاء واسعة من المنشأة، تم تجريد افرادها من الأسلحة، بعد تواصلهم بقيادات في قوات الشرعية لتأمين وصولهم إلى مواقع مسلحي القائد عبدربه لعكب الموالي للشرعية”.

 

مبينا أن “بعضا من عناصر الكتيبة، أبلغوا الضباط الإماراتيين بالخيانة، ليتم احتجاز كافة عناصر الكتيبة، والتحقيق معهم داخل كونتيرات الن الحديد ووضعهم بداخلها، دون تكييف أو تهوية لتتحول إلى سلخانة”.

وفي سياق متصل، دعا عضو مجلس الشورى في حكومة الرئيس هادي ، علي حسين البجيري، كافة أبناء اليمن -من صعدة إلى المهرة- للاستعداد وإسناد قبائل شبوة، العازمة على تحرير منطقة بلحاف من القوات الإماراتية.

زر الذهاب إلى الأعلى