أخبار اليمن

شهيد و4 مصابين في عملية احباط انزال اسلحة لمليشيا “الانتقالي” قبالة ساحل أبين (تفاصيل)

شهيد و4 مصابين في عملية احباط انزال اسلحة لمليشيا “الانتقالي” قبالة ساحل أبين

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

استشهد جندي من الجيش الوطني وأصيب آخر، وثلاثة من مليشيا “الانتقالي الجنوبي” بينهم قيادي بارز في “الحزام الأمني” بمواجهات وكمين صاحبا عملية احباط عملية انزال اسلحة لمليشيا “الانتقالي” قبالة ساحل محافظة ابين.

 

وقالت مصادر محلية في محافظة أبين: إن “قوات مشتركة تابعة للحكومة في محافظة شبوة، كانت في مهمة أمنية لإحباط عملية ادخال أسلحة بواسطة سفينة كانت في طريقها لمسلحي الانتقالي الجنوبي”.

 

مضيفة: إن “سفينة محملة بأسلحة وصلت إلى منطقة حورة بين محافظتي شبوة وأبين، في ساعات الفجر الأولى ليوم السبت، لكن القوات الحكومية منعتها من الرسو واجبرتها على الفرار واشتبكت مع عناصر الحزام الامني المتمركزين بالمنطقة المقرر إنزال الاسلحة فيها”.

 

وأكدت المصادر المحلية في محافظة أبين “إصابة قائد ما يسمى قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي الجنوبي، في مدينة أحور الملقب بالحباضي و2 من أفراده، جراء الاشتباكات”.

 

مصدر محلي في محافظة شبوة أوضح انه “بعد إفشال محاولة التهريب وأثناء عودة القوات المشتركة التابعة لمحافظة شبوة الى موقعها، تعرضت لكمين مسلح أدى لمقتل الجندي عارف العظمي أحد افراد خفر السواحل وإصابة آخر”.

 

يشار إلى أن القوات المشتركة هي قوة عسكرية مشكلة من العديد الوحدات العسكرية والأمنية وخفر السواحل وتقوم بمهمة حماية سواحل محافظة شبوة من عمليات التهريب.

زر الذهاب إلى الأعلى