أخبار اليمن

انفجار جديد يهز مدينة عدن يتوج “الانفلات” ويقض مضاجع اهاليها (تفاصيل)

انفجار جديد يهز مدينة عدن يتوج “الانفلات” ويقض مضاجع اهاليها

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

من جديد، هزّ انفجار عنيف مديرية خور مكسر في العاصمة المؤقتة عدن، الخاضعة لسيطرة مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، بالتزامن مع مظاهر صارخة لحال الانفلات الامني التي تعصف بالمدينة.

 

وأكد شهود عيان أن انفجارا عنيفا هز مديرية خور مكسر ليل الاثنين، تبعه تصاعد سحب الدخان. متسببا في إثارة رعب الاهالي”. موضحين أن “الانفجار ناجم عن تفجير عبوة ناسفة قرب مبنى إدارة أمن مديرية خور مكسر”.

 

ولم تُعرف -حتى اللحظة- هوية منفذي التفجير ودوافعهم، لكنّ مصادر متعددة أشارت إلى أن “الحادثة تأتي لتتوج حال ووقائع الانفلات الامني التي تعصف بالعاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن جنوب اليمن المحررة”.

 

يأتي الانفجار بعد ساعات من تسليم مدير أمن عدن السابق “شلال شايع”، الموالي للانتقالي؛ مبنى الإدارة لخلفه المُعيَّن من الرئيس هادي مديراً لأمن العاصمة المؤقتة، وفقاً لآلية التسريع السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض المُتعثِّر.

 

ويتزامن الانفجار الجديد مع تتابع الجرائم المتلاحقة في عدن، وبعد يوم من إعلان نقابة أطباء أسنان عدن عن مقتل الطبيب نشأت عفيف، برصاص مسلحين مجهولين دون أن تكشف عن تفاصيل الجريمة حتى اللحظة.

 

كما تعرض مواطن من أبناء محافظة تعز، يُدعى رامي الشوافي، لاعتداء ليل السبت، من عصابة مسلحة في منطقة جعولة بمديرية دار سعد، قامت بضربه وإهانته وتعذيبه، قبل أن تنهب 150 ألف ريال كانت بحوزته.

 

ويوسع تتابع الجرائم حالة الرعب في اوساط أهالي عدن الذين يُحمِّلون التحالف مسؤولية ذلك الانفلات، واستمرار دوامة العنف داخل أكبر المدن الجنوبية، جراء صراع الفصائل المختلفة التي تأتمر بأوامر السعودية والإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى