أخبار اليمن

محافظ شبوة يحذر من بيع منشآة بلحاف ويعرض مواقع بديلة للقوات الاماراتية (تفاصيل)

محافظ شبوة يحذر من بيع منشآة بلحاف ويعرض مواقع بديلة للقوات الاماراتية

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

حذّر محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، من بيع منشآة بلحاف الغازية جراء استمرار تعطيل عملها وتحويلها إلى ثكنة عسكرية تابعة للامارات.

 

وقال المحافظ محمد بن عديو في مقابلة تلفزيونية، الاثنين: إن “الإمارات تقف حجر عثرة أمام تشغيل منشأة بلحاف لتصدير الغاز اليمني المسال”.

مضيفاً: “السلطة المحلية مستعدة لتوفير مكان آخر للقوات الإماراتية مقابل مغادرة منشأة بلحاف الحيوية واستئناف نشاطها الهام للاقتصاد اليمني”.

وكشف محافظ شبوة عن تداعيات خطيرة لاستمرار تعطيل منشآة بلحاف الغازية وتحويلها إلى ثكنة عسكرية لقوات الامارات المشاركة في التحالف.

 

وقال: إن “الإمارات تعطل عمل منشآة بلحاف، وأوقفت تصدير الغاز منذ 5 سنوات وسرحت مئات العمال وترفض مغادرة قواتها لمنشأة بلحاف”.

 

مضيفا: “توقف عمل منشآة بلحاف دفع 8 شركات مستثمرة، منها توتال الفرنسية، إلى مناقشة فكرة بيع المنشأة بعد اليأس من استئناف نشاطها”.

 

وتابع: “بيع منشآة بلحاف ضربة قاضية للاستثمار في اليمن، وانسحاب الشركات المستثمرة في بلحاف سيؤدي إلى خسارة عظمى للاقتصاد الوطني”.

 

موضحا في حديثه التلفزيوني ليل الاثنين أن “عدد المنشآت العامة والخاصة في شبوة التي تضررت من الحرب بلغت 1200 منشأة حتى الآن”.

 

وتابع محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، قائلا: إن عدد المنشآت العامة والخاصة في شبوة التي تضررت من الحرب بلغت 1200 منشأة حتى الآن”.

 

وتبذل الحكومة مساع حثيثة لاستعادة منشآة بلحاف من قبضة القوات الإماراتية، والتي تسببت في توتر مع الجيش الوطني، واعتقال عشرات الجنود الموالين للإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى