أخبار اليمن

الحوثيون يسجلون نقاطا على حساب الشرعية ويحررون اسيرا من قوات الجيش لدى السعودية (صور+تفاصيل)

الحوثيون يسجلون نقاطا على حساب الشرعية ويحررون اسيرا من قوات الجيش لدى السعودية

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

يواصل الحوثيون تسجيل نقاط انسانية تستعطف المواطنين وتستقطب المزيد منهم إلى صفوفهم، وهذه المرة عبر تحريرها اسيرا لدى السعودية، من قوات الجيش الوطني!.

 

وقالت مصادر مطلعة إن “مليشيات الحوثي حررت أحد منتسبي الجيش الوطني من سجون المملكة ضمن صفقة التبادل التي بدأ تنفيذها الخميس وتستمر حتى اليوم الجمعة.

 

موضحة أن الجندي حسن محمد الشاوي من ابناء الشجن بالجوف، وأحد جنود المنطقة العسكرية السادسة وأحد افراد المقاومة ضد مليشيا الحوثي منذ اول يوم في الحرب.

 

وقالت: إن الشاوي, اعتقله جنود قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن امين الوايلي منتصف عام2015 واتهموه بأنه حوثي بالخطأ، وتم نقله لصافر ثم إلى السعودية.

 

مضيفة: وبعد ان اتضح للحكومة اليمنية ان ما حدث كان مجرد وشاية غير صحيحة، طلبت من قيادة التحالف الافراج عنه إلا أنها لم تستطع اخراجه من السجون السعودية.

ولم تفد ارساليات الجيش للتحالف في الافراج عن المجند حسن محمد الشاوي، طوال 5 أعوام في إطلاق سراحه من سجون المملكة، باعتبار أن اعتقاله استند لوشاية كاذبة.

 

وتابعت المصادر : توفي والد حسن، محمد الشاوي، وهو ينتظر الافراج عن ابنه من سجون التحالف، متمنيا رؤيته قبل موته، وحاول اعلاميون اثارة القضية دون جدوى.

 

وظل الشاوي اسيرا حتى عام 2020 حيث قامت حكومة الحوثيين في صنعاء واكراما لحالته الانسانية، كما قالت، بضم اسمه ضمن كشوف اسراها ليتم الافراج عنه الخميس.

 

تأتي صفقة تبادل الاسرى بموجب اتفاق عمّان بين الحكومة والحوثيين وتوقيع وفد الشرعية مع وفد الحوثيين الخطة التنفيذية له في بلدية مونترو بضواحي جنيف السويسرية في 27 سبتمبر الماضي، برعاية الامم المتحدة والصليب الاحمر.

 

ويتضمن الاتفاق تبادل 1080 اسيرا في المرحلة الاولى، منهم 400 اسيرا للجيش الوطني والتحالف بينهم 15 سعوديا و4 سودانيين، مقابل 681 اسيرا للحوثيين، عبر رحلات جوية بين الرياض ومأرب وسيئون وعدن والعاصمة صنعاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى