أخبار اليمن

ناشط جنوبي يتعهد بالاعتذار لحكومة الحوثيين وزيارتها في أقرب فرصة (لماذا؟)

ناشط جنوبي يتعهد بالاعتذار لحكومة الحوثيين وزيارتها في أقرب فرصة (لماذا؟)

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

تعهد ناشط سياسي جنوبي بارز بالاعتذار لحكومة الانقلاب الحوثية عما بدر عنه من اساءات بحقها، وزيارة صنعاء في أقرب فرصة، ممتدحا الحوثيين بأنهم “رجال دولة” حسب تعبيره،

 

وقال الناشط اليمني الشهير على منصات التواصل الإجتماعي “علي النسي” في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” السبت: “أقام الحوثيين العدالة في قضية الأغبري خلال أقل من شهرين”.

 

مضيفا: “وكما وعدت في منشوري سابقا أعترف بأنهم رجال دولة”. في إشارة لتغريدة سابقة له اعتبر فيها “قضية مقتل الشاب الأغبري إختبارا للحوثيين لإقامة العدالة في المجرمين وإن تم ذلك سأزور صنعاء وأعترف شخصيا بأنهم رجال دولة وسأتوقف عن الكتابة ضدهم”.

 

واختتم النسي تغريدته بقوله: “سأزور صنعاء على متن أول رحلة تجارية تصل إلى مطارها وسأعتذر لحكومة صنعاء فهذه الحرب بالمقام الأول فتنة وأدعو الجميع لوقف نزيف الدماء في اليمن”.

 

وقضت محكمة، شرق صنعاء، السبت، بإعدام خمسة مدانين بارتكاب جريمة تعذيب وقتل الشاب عبدالله الأغبري (22 عاما) بالطريقة البشعة التي وثقتها كاميرا المراقبة لتعذيب المجني عليه، حتى الموت، على يد القتلة الخمسة.

 

وفقا لمحامي اولياء الدم والمحامي قطيش فإن “المحكمة قضت بإعدام عبدالله حسين ناصر السباعي، وليد سعيد صغير العامري، محمد عبدالواحد محمد الحميدي، دليل شوعي محمد الجربة، منيف قائد عبدالله مغلس، قصاصا بالرصاص حتى الموت، والسجن لمدة عامين للمتهم عبدالله اسماعيل القدسي”.

 

كما قضت المحكمة، في حكمها الذي يعد واحدا من أسرع أحكام الإعدام في تاريخ القضاء اليمني لكونه يأتي بعد اربع جلسات مستعجلة؛ باقفال باب التقاضي، والزام الجناة بدفع مخاسير القضية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى