أخبار اليمن

قوات الامن تحبط محاولة “نخبة” الامارات تفجير ميناء النشيمة بشبوة (تفاصيل)

قوات الامن تحبط محاولة “نخبة” الامارات تفجير ميناء النشيمة بشبوة (تفاصيل)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

احبطت قوات الأمن الخاصة، في محافظة شبوة، ليل الثلاثاء، محاولة عناصر من “النُّخبَة الشبوانية” التابعة لللامارات، تفجير سفينة نفطية في ميناء النشيمة، بمديرية رضوم الساحلية جنوبي المحافظة.

 

وقالت مصادر مطلعة: إن “قوات الأمن الخاصة اعتقلت مجموعة من عناصر النُّخبة الشبوانية كانت بحوزتها عبوات ناسفة وألغام بحرية، أثناء خروجها من منشآة بلحاف الغازية التي تتواجد فيها القوات الإماراتية”.

 

مضيفة: إن “الخليَّة حاولت التسلُّل إلى منطقة رضوم والسعي للوصول إلى ميناء النشيمة بغرض استهداف وتفجير إحدى السفن النفطية”. مُرجِّحةً أن “السفينة النفطية العائمة قد تكون هي هدف التفجير”.

 

واستعانت السلطة المحلية في محافظة شبوة، مؤخراً، بسفينة نفطية عائمة لتخزين مواد المحروقات، على شاكلة سفينة خزان صافر، حتى استكمال مشروع الخزن الاستراتيجي في ميناء النشيمة.

 

تأتي محاولة استهداف ميناء النشيمة بعد اسبوعين على تفجير عناصر مجهولة الناقلة النفطية “SYRA” بواسطة لغم بحري أثناء رسوِّها في ميناء النشيمة والحاق اضرار بالغة بالناقلة البحرية.

 

وتزامن ذلك مع حالة توتر أمني ناجمة عن الخلافات الواسعة بين سلطات الشرعية والجيش الوطني من جهة والقوات الإماراتية، إثر سيطرة الاخيرة على منشأة بلحاف الغازية، وتحويلها قاعدة لها.

 

ويرى مراقبون أن تأجُّج الوضع الأمني في محيط منشأة بلحاف يؤكد محاولات القوات الإماراتية تثبيت أقدامها في شبوة بمساعدة قوات النخبة الشبوانية، وهو الأمر الذي يرفضه أبناء شبوة.

 

يشار إلى أن أبناء شبوة دعوا في وقت سابق، إلى التحام قبلي واسع يضم أبناء المحافظات الشمالية والجنوبية لطرد القوات الإماراتية من بلحاف، في ظل القيود المفروضة على سلطات الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى